مشروع قرار في الكونغرس ينص على تحويل المساعدات المخصصة للسلطة الفلسطينية إلى إسرائيل

الشأن الدوليرئيسي
21 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مشروع قرار في الكونغرس ينص على تحويل المساعدات المخصصة للسلطة الفلسطينية إلى إسرائيل

ترجمة خاصة – صدى الاعلام

كشف عضو الكونغرس الجمهوري “تيد بود” عن مشروع قرار جديد في الكونغرس ينص على تحويل المساعدات الأمريكية المجمدة والمخصصة للسلطة الفلسطينية إلى إسرائيل، وبالتحديد لصالح القبة الحديدية. وأوضحت صحيفة “ستار بوليتيكال” الأمريكية أن مشروع قرار يطلب من وزارة الخارجية الأمريكية تحويل المساعدة المخصصة للسلطة الفلسطينية إلى إسرائيل في حال لم تكن واشنطن قادرة على التأكد من عدم استخدام هذه الأموال لصالح رواتب “السجناء الإرهابيين وعائلات الشهداء”.

وأوضحت الصحيفة “برغم أن المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية متوقفة، إلا أن مشروع القرار الجديد يضيف بندا ينص على تحويل جميع تلك المساعدات لصالح إسرائيل”.

وقد نشر “بود” بيانا قال فيه: إن “السلطة الفلسطينية تنفق من ميزانيتها ما بين 7% – 10% لصالح عائلات الإرهابيين والسجناء. لقد التزمت واشنطن منذ التسعينات بأكثر من 5 مليار دولار في علاقات اقتصادية غير مميتة مع الفلسطينيين. مشروع القرار الجديد يطالب وزارة الخارجية التأكيد من كيفية استخدام أموال دافعي الضرائب الأمريكيين، وضمان عدم استخدامها لصالح السجناء الإرهابيين. وإن ثبت أن السلطة الفلسطينية تحول أموالنا لصالح السجناء، فينبغي تحويل تلك المبالغ لصالح إسرائيل”.

المصدرستار بوليتيكال الأمريكية
رابط مختصر