أبو الرب: صندوق الزكاة انفق نحو نصف مليون دينار الشهر المنصرم

23 سبتمبر 2019آخر تحديث :
أبو الرب: صندوق الزكاة انفق نحو نصف مليون دينار الشهر المنصرم

صدى الاعلام _ رام الله :  قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إن صندوق الزكاة الفلسطيني التابع للوزارة، انفق من خلال لجان الزكاة المركزية والمحلية والمستقلة في المحافظات الشمالية، أكثر من (456650) ديناراً اردنياً، شهر آب المنصرم.

وأوضح أبو الرب خلال اجتماع عقد اليوم الإثنين، لبحث الاتجاهات الاستثمارية والتأهيلية للزكاة في فلسطين، أن عدد اللجان المركزية العاملة بلغ 14 لجنة مركزية، و29 لجنة مستقلة ومحلية، وأن اغلب مصروفات ونشاطات صندوق الزكاة ولجان الزكاة تم على كفالات ايتام (6445 يتيماً)، وكفالات الأسر المحتاجة (2282 أسرة)، ومشروع مساعدات عينية ونقدية (3054 أسرة)، ومساعدات طبية (221 مستفيداً)، ومشروع الأضاحي المجمدة “تمكين” (4200) مستفيد.

وقال إن الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة تعمل جاهدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين هذه الأيام، مشيراً إلى أنها بصدد الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة.

وأكد أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به لجان الزكاة في محاربة الفقر ومساعدة أسر الأيتام، إضافة الى اهتمام صندوق الزكاة بفتح الآفاق دولياً أمام المساعدات للفقراء والمحتاجين والاهتمام بالمرافق الصحية والتعليمية النموذجية لخدمة الفقراء والمحتاجين.

بدوره، بين مدير عام صندوق الزكاة اسماعيل أبو الحلاوة، أن صندوق الزكاة بصدد القيام بالعديد من المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

الاخبار العاجلة