مدرب باريس سان جيرمان يوجه رسالة لنيمار ومبابي

29 سبتمبر 2019آخر تحديث :
مدرب باريس سان جيرمان يوجه رسالة لنيمار ومبابي

صدى الإعلام – رام الله: وجّه توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، عدة رسائل لثنائي الفريق نيمار جونيور وكيليان مبابي، رغم الفوز على بوردو بهدف نظيف، مساء السبت في الجولة الثامنة لبطولة الدوري الفرنسي.

وقال توخيل في تصريحات أبرزتها صحيفة (لو باريزيان)، “الأمور أفضل بتواجد لاعبين مميزين داخل الملعب وعلى مقاعد البدلاء، سعدت للغاية بعودة كيليان بخلاف تواجد ماورو إيكاردي بديلا، يجب أن نستمر بنفس القوة، لقد قدمنا أحد أفضل المباريات خارج ملعبنا”.

وأضاف “نيمار ومبابي يحبان اللعب سويا، ويتبادلان الابتسامة، وشخصية كل منهما تتوافق مع الآخر، إنه أمر محسوس ونلاحظه داخل الملعب”.

واستطرد محذرا الثنائي “لابد من التوازن، فلا يجب أن يبحث كل منهما عن الآخر في الملعب، وأن يتخذا القرارات الأفضل للفريق”.

وأشار “لقد تحدثت مع مبابي عقب المباراة، وبدا مرهقا بعد مشاركته 30 دقيقة بالشوط الثاني، لذا يجب أن ننتبه لمعدل مشاركته في الفترة المقبلة”.

وشدد المدرب الألماني “مبابي ليس المدير الفني لبي إس جي، بل لاعب استثنائي ويصنع الفارق، وهناك ركائز أخرى مهمة بالفريق في خطي الوسط والدفاع، كيليان لديه قدرة على إيجاد حلول وفرص، وبإمكانه تسجيل هدفين أو ثلاثة في كل مباراة”.

وأوضح مدرب سان جيرمان “نيمار لم يلعب رأس حربة صريح أمام بوردو، بل وظفته في مهام المركز 10 (صانع الألعاب) لإيجاد مساحات وبالفعل نجح في ذلك”، كما نقل موقع (كورة).

وبسؤاله عن تعقد الأمور التكتيكية بدون النجم البرازيلي، رد المدير الفني السابق لدورتموند “لقد فاز سان جيرمان على ريال مدريد بثلاثية وقبله مانشستر يونايتد بدوري الأبطال في غياب نيمار، وأثبت الفريق نفسه بدون نيمار، لأننا نكمل بعضنا البعض”.

وبرر توماس توخيل وضع المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي على مقاعد البدلاء في مباراة بوردو، قائلا “خططت لإشراكه 10 دقائق فقط، وأراد إيكاردي ذلك، لكن كانت لدينا شكوك طبية وبدنية، فقد يتحامل اللاعب على آلامه، ولكن لا داع للمخاطرة، لذا كان القرار الأفضل هو عدم مشاركته”.

وأتم توخيل تصريحاته “اللعب بخطة 4-3-3 يمنح الفريق مزيجا قويا في خط الوسط، ولكن بإمكاننا اللعب بخطة 4-2-3-1 أو 4-4-2 لنلعب بأربعة مهاجمين عندما تكتمل القوة الضاربة للفريق.

الاخبار العاجلة