كلمة مرتقبة لترامب وسط أنباء عن عملية لاستهداف البغدادي

27 أكتوبر 2019آخر تحديث :
كلمة مرتقبة لترامب وسط أنباء عن عملية لاستهداف البغدادي

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيدلي ببيان وُصِفَ بالمهم في الواحدة من بعد ظهر اليوم بتوقيت غرينتش.

جاء ذلك بعد تغريدة قال فيها ترامب إن “أمرا كبيرا حدث للتو“.

 

ولم يكشف ترامب مزيدا من التفاصيل عن هذا الحدث، ولكن تكهنات أشارت إلى أنه قد يتعلق بزعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغداي.وجاء ذلك وسط تقارير إعلامية تفيد بأن البغدادي كان هدفا لعملية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية السبت في محافظة إدلب السورية.

ونسبت مجلة نيوزويك الأمريكية إلى مسؤول مطلع بالجيش الأمريكي قوله إن البغدادي قتل خلال العملية. وكشفت مصادر في البنتاغون لمجلة “نيوزويك” الأمريكية عن بعض تفاصيل العملية الخاصة للقوات الأمريكية التي استهدفت زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، وأدت إلى مقتله.

وقال مسؤول رفيع في البنتاغون لم يذكر اسمه لـ”نيوزويك”، إن تبادلا قصيرا لإطلاق النار حدث عندما دخلت القوات الخاصة الأمريكية الموقع الذي كان فيه البغدادي.وأضاف المسؤول أن البغدادي فجر نفسه بحزام ناسف، وكان أفراد من عائلته موجودين في المكان لحظة تنفيذ العملية.

وأشارت مصادر في البنتاغون إلى أن العملية لم تسفر عن إصابة أطفال البغدادي بأذى، لكن اثنتين من زوجاته انتحرتا بتفجير نفسيهما.ونفذ العملية فريق “دلتا” التابع للقيادة المشتركة للعمليات الخاصة الأمريكية وقبل تنفيذ العملية كان موقع البغدادي تحت المراقبة.

المصدر وكالات
الاخبار العاجلة