الديك: “التنمية الاجتماعية” تولي اهتماما خاصا لتوفير كافة الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة

الشأن المحليرئيسي
3 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الديك: “التنمية الاجتماعية” تولي اهتماما خاصا لتوفير كافة الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة

صدى الإعلام – رام الله: قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك، إن الوزارة تعمل على مراجعة المسودة الرابعة لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة، لتوفير أرضية تشريعية تضمن حقوقهم، حيث يشكلون ما نسبته 2.1% من مجموع السكان في فلسطين، حسب الجهاز المركزي للإحصاء.

وأضاف الديك خلال حفل أقامته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اليوم الثلاثاء، في كلية مجتمع المرأة بمدينة رام الله، بحضور مدير عمليات الوكالة في الضفة الغربية جوين لويس، لمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يحتفل به سنويا في 3 كانون أول/ديسمبر، ان الوزارة تسعى لتعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وقيادتهم واتخاذ إجراءات بشأن خطة التنمية 2030.

وأكد الديك مواصلة الوزارة سياساتها الهادفة إلى تعزيز دور الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية التنموية، واستثمار قدراتهم وتنميتها، وتدريبهم وتأهيلهم على إدارة المشاريع ودمجهم في العملية التنموية.

وقال الديك: “نحن كوزارة تنمية اجتماعية نولي اهتماما كبيرا وجهدا لهذه الفئة الهامة من مجتمعنا الفلسطيني، بتوفير خدمات مختلفة وتعزيز الجانب الحقوقي في الانظمة والقوانين التي نعمل بها”.

وأوضح أن “الوزارة تولي الاهتمام لفئة المعاقين بجهد حقيقي عبر السياسات والتشريعات ببرامجها وخدماتها، وذلك ضمن برنامج الحماية الاجتماعية”.

وشدد “على حقهم الاساسي بالصحة والتعليم والوصول لكافة الخدمات، حيث يمثل هذا اليوم فرصة للمراجعة والتقييم نحو العمل التطوير وخدمتهم وادماجهم في المجتمع”.

وأكد الديك أن ما تتعرض له الوكالة من محاولات الشطب والتضييق المالي من قبل ادارة ترمب ودولة الاحتلال لن تمر.

رابط مختصر