سيدة الأرض تطلق فعاليات تكريم شخصية العام الثاني عشر 2019

Lamees02
الشأن المحلي
19 ديسمبر 2019آخر تحديث : الخميس 19 ديسمبر 2019 - 8:41 مساءً
سيدة الأرض تطلق فعاليات تكريم شخصية العام الثاني عشر 2019

 أطلقت مؤسسة سيدة الأرض، اليوم الخميس، فعاليات تكريم شخصية العام الثاني عشر 2019، والتي ستتوج بحفل يقام غدا الجمعة في قصر رام الله الثقافي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى تلفزيون فلسطين في مدينة رام الله.

وقال الرئيس الفخري لمؤسسة سيدة الأرض، أحمد مجدلاني، في المؤتمر الصحفي، هذه الفعالية هي الرقم 12 التي تكرم فيها المؤسسة، أبناء فلسطين في الشتات وأصدقاء فلسطين في العالم، وهي تعبير عن وفاء الشعب الفلسطيني لأبناءه وأصدقائه.

وأضاف: هو امتنان لكل أصدقائنا في العالم، كل شخص نكرمه نعتبره سفير لدولة فلسطين وللشعب الفلسطيني أينما تواجد، لأن هذا التكريم سينقله الى المجتمع المحلي الذي يقيم فيه، وسينقل هذه الصورة التي شاهدها أثناء زيارته لفلسطين، صورة صموده ونضاله من اجل الحرية والاستقلال، مشيرا إلى أن الجائزة التفت إلى التوزع المهني وليس الجغرافي فقط، فضمت أدباء وكتاب ومثقفين واطباء ومهندسين وقطاعات مختلفة مهنية واجتماعية.

بدوره، قال الاعلامي الأردني، سلطان الحطاب: ما تقوم به سيدة الأرض من جسر تواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات وأصدقاء فلسطين الذين يحسون بنبضها وهي تقاوم أعتى احتلال، واسميها بالدبلوماسية الشعبية التي تؤسس بنائها عبر الفنانين والكتاب والادباء والمفكرين، وهذا منجم كبير لفلسطين التي لها اصدقاء في كل انحاء العالم، والمهمة الاساسية هي استخراجهم وتشغيلهم وجعلهم اقرب الى نبضها والالتصاق بها.

واضاف: بدأنا الفعالية اليوم بزيارة أضرحة شهداء الجيش العربي الأردني هنا، مشيرا إلى دور المملكة الاردنية في اسناد قضية الشعب الفلسطيني.

بدورها قالت الفنانة التونسية، نوال غشام: أنقل لكم تحيات كل الشعب التونسي وكل ذرة تراب في تونس الخضراء لشعب العزة والبطولة الشعب الفلسطيني، وقلوب التونسيين تنبض حبا وشوقا لزيارة أرض فلسطين الطيبة.

وأضافت: في كل مرة أدخل هذا الأرض أقوم بإطلاق زغرودة في أريحا، عندي إحساس أن فلسطين هي أرض كل العرب الأحرار، ونحن كفنانين وشعراء وفنانين لدينا مسؤولية الوقوف الى جانب فلسطين، وساقدم لفلسطين اغنية جديدة من كلمات الشاعر سليم مهنا.

بدوره، الرئيس التنفيذي لسيدة الأرض، كمال الحسيني: 12 عاما مرت على عمل مؤسسة سيدة الارض، وكان عام 2019 فيه حفل تكريم أمهات الاسرى والشهداء في آذار، وفي يوم الارض شاركنا ألف شخص في فعالية أصل الحكاية في عقابا بطوباس.

واضاف: لأول مرة سنقوم بتكريم شخصية العام الدولية، وسنعلن مبادرة زراعة مليون شجرة زيتون وستبدأ في مدينة نابلس بافتتاح مقبرة الشهداء العرب هناك، وهم 151 شهيدا، سيكون لكل شخصية جاءت من الوطن العربي والعالم شجرة زيتون تزرعها باسمها، والسبت جولة في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي في الخليل، ثم التوجه الى مدينة بيت لحم، اربعة ايام من الفعاليات.

بدوره، قال مدير عام تلفزيون فلسطين، خالد سكر، ممثلا عن الوزير أحمد عساف: نقدر جيدا أهمية المكانة التي تحظى بها فلسطين في وعيكم الجمعي، وبذات المكانة التي تحظون بها في وعينا الفلسطيني الجمعي، فلسطين سنأخذها دائما بهمتكم إلى أعالي الوعي والموقف والوجدان، لافتا إلى أن تلفزيون فلسطين على استعداد دائم لاحتضان ومساندة كافة فعاليات سيدة الأرض.

رابط مختصر