الرجوب يطلع السفير المصري على آخر المستجدات السياسية

الشأن المحليرئيسي
22 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الرجوب يطلع السفير المصري على آخر المستجدات السياسية

صدى الإعلام – رام الله: أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” اللواء جبريل الرجوب، سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين عصام عاشور، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بإجراء الانتخابات العامة.

وأكد الرجوب خلال لقائه مع السفير عاشور في رام الله اليوم الأربعاء، أن حركة “فتح” وعلى رأسها الرئيس محمود عباس عازمان على عقد الانتخابات، لافتا إلى أنه لا انتخابات دون القدس وهو الأمر الذي يلقى تأييد كافة فصائل العمل الوطني.

وأكد أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة صعبة للغاية، خاصة في ظل تصاعد الحديث عن قرب الإعلان عما يسمى “صفقة القرن” الهادفة إلى تصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية، وإنجاز تسوية إقليمية على حساب القضية، مستعرضا الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي الثابت برفض الصفقة، مشددا على أن السلام والازدهار لا يمكن تحقيقهما إلا بإنهاء الاحتلال وسرقته لمواردنا.

وأشاد الرجوب بالدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا بإقامة دولته المستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية.

بدوره، أكد السفير عاشور وقوف القيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جانب الحقوق الفلسطينية بإقامة الدولة المستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية تعد قضية مركزية لدى الإدارة المصرية.

وشدد عاشور على أهمية تواصل التعاون والتنسيق بين مصر وفلسطين على كافة الأصعدة.

رابط مختصر