الليكود يطرح مشروعي قانونين بهدف إحراج غانتس وليبرمان

18 مارس 2020آخر تحديث :
الليكود

صدى الاعلام_رام الله: قام عضو الكنيست ميكي زوهار، رئيس كتلة الليكود، بطرح مشروعي قانونين على طاولة الكنيست، سيدفعان نواب أزرق – ابيض، وإسرائيل بيتنا إلى الزاوية.

فقد طرح زوهار مشروع قانون خاص يطالب بضم غور الأردن والبحر الميت وصحراء يهودا، التي قال حزب أزرق – ابيض خلال الانتخابات بأنه يدعم ضمها.

كما طرح مشروع قانون آخر سبق وطرحه حزب إسرائيل بيتنا، ويطالب بفرض عقوبة الإعدام على المخربين.

وقال زوهار بسخرية: “دعونا نرى هذا التعاون الرائع بين القائمة المشتركة وإسرائيل بيتنا وأزرق – أبيض.

سنرى كيف سيعمل معًا أولئك الذين يعملون ضد إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، وأعضاء أزرق – أبيض وليبرمان، سيما أن هذه القوانين يدعمها ليبرمان وكذلك بعض أعضاء “أزرق – أبيض”. هل سنراهم يعارضون هذه التشريعات لإرضاء رفاقهم الجدد من القائمة المشتركة؟”

وبحسب زوهار، “العلاقة بين أزرق – أبيض وليبرمان تقوم على مصلحة واحدة هي إيذاء نتنياهو. مصلحة القائمة المشتركة هي إيذاء دولة إسرائيل.

أزرق – أبيض وليبرمان مستعدان لإيذاء مصالح الدولة بهدف إيذاء نتنياهو. عندما نطرح هذه القوانين، سنرى ما إذا كانوا على استعداد لمواصلة الإضرار بالدولة ومصالحها، ومعارضة التشريعات لتبرير الصداقة مع المشتركة”.

إلى ذلك ذكرت القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي، أن عضو الكنيست عومر ينكليفيتش، من أزرق – أبيض، المقربة من رئيس الحزب، بيني غانتس، أبلغته أنها تعارض تشكيل حكومة أقلية مع القائمة المشتركة. مع ذلك، قالوا في الحزب إن موقف ينكليفيتش معروف جيدًا ولكنها ستصوت وفقًا للانضباط في الكتلة.

الاخبار العاجلة