جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 20 قضايا خلال 24 ساعة الماضية،

الشأن المحلي
13 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 20 قضايا خلال 24 ساعة الماضية،

جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 20 قضايا خلال 24 ساعة الماضية،جاءت مفصلة كالآتي:

– 10 قضية بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، كانت على النحو الآتي:
– في طولكرم تم ضبط 300 كيلو مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافها.
– في الخليل تم إيقاف خط انتاج كمامات عن العمل بمشغل خياطة؛ لعدم حصوله على التراخيص اللازمة وتم إتلاف 2000 كمامة كانت بداخله، أيضاً بالتعاون مع الأمن الوقائي تم اغلاق معملاً لإنتاج الكمامات عن العمل؛ لمخالفته للمواصفات والمقاييس المعمول بها، وتم إتلاف 1450 كمامة كانت بداخله.
– في نابلس بالتعاون مع الدورية المشتركة من الأجهزة الأمنية تم ضبط 1100 كمامة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية المعمول بها، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
– في أريحا تم ضبط أنابيب غاز غير صالحة للاستخدام، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

– قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، كانت على النحو الآتي:
– في بيت لحم بالتعاون مع الأمن الوطني والشرطة تم ضبط 2000 طير دجاج لاحم بدون أوراق رسمية وشهادة بيطرة، لذا أقرت جهة الاختصاص التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

– 2 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الصحة، كانت على النحو الآتي:
– في أريحا تم ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذا أقرت جهة الاختصاص إتلافه.

– 4 قضايا في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)؛ وذلك من أجل الحفاظ على الأمن الاقتصادي والغذائي والصحي لأبناء شعبنا الفلسطيني.

_ هذا ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة وهي لبس القفازات واستخدام المعقمات الصحية وتجنب التجمعات وعدم التعاطي مع الإشاعات الهدامة التي تتعلق فيروس كوفيد 19 (كورونا)؛ لأنه يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

كلمات دليلية
رابط مختصر