عالم روسي: كورونا سيتحول إلى عرض موسمي لكنه سيزداد سوءا

الشأن الدولي
29 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
عالم روسي: كورونا سيتحول إلى عرض موسمي لكنه سيزداد سوءا

وأوضح الخبير المتخصص، أن كورونا سيكون مرضا موسميا مثل الإنفلونزا، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحالة الوبائية ستزداد سوءا في أواخر الخريف أو أوائل الربيع القادمين، بحسب “روسيا اليوم”.

وأضاف “تيماكوف”: “درجة الحرارة المريحة بالنسبة لفيروس كورونا ستكون من 5-10 درجات مئوية، لذلك فمن المحتمل أن تنتشر العدوى في أواخر الخريف وأوائل الربيع”.

وأشار “تيماكوف” إلى، أن التدابير التي اتخذت في روسيا تهدف إلى منع انهيار نظام الرعاية الصحية، والتقليل من نسبة الوفيات الناجمة عن “كوفيد – 19″، وفي نفس الوقت، من الضروري الخروج بشريحة مناعية من المواطنين، مضيفا: “الوباء يسير في روسيا وفقا لسيناريو إيجابي، مقارنة بالدول الأخرى”.

كان علماء صينيون عرفوا مؤخرا، في أي طقس ينتشر الفيروس بشكل أفضل، ووفقا لأبحاثهم، تم تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة في درجات حرارة جوية من 5 إلى 15 درجة مئوية.

جدير بالذكر أن روسيا تحتل المركز الثالث في الدول الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس كورونا خلف الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل، بمعدل إصابة أكثر من 379 ألف حالة، تخطت عدد حالات الوفاة حاجز 4 شخصا، بينما تماثل للشفاء أكثر من 150 ألف حالة.

رابط مختصر