البرلمان العراقي يستكمل التصويت على حكومة الكاظمي السبت المقبل

4 يونيو 2020آخر تحديث :
البرلمان العراقي يستكمل التصويت على حكومة الكاظمي السبت المقبل

أعلن رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، تسلمه أسماء مرشحي الحقائب الوزارية الشاغرة، في حكومة مصطفى الكاظمي، وفق بيان مقتضب لمكتبه.

ولم يصوت البرلمان العراقي على 7 وزارات ضمن حكومة الكاظمي، وهي: (النفط، الخارجية، الزراعة، الثقافة، الهجرة، التجارة والعدل)، حيث حالت الخلافات السياسية دون تمرير الاتفاق عليها.

وقال عضو مجلس النواب العراقي، عامر الفايز، لـ“إرم نيوز“، إن ”رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أرسل أسماء مرشحي الحقائب الوزارية السبع الشاغرة إلى البرلمان؛ لغرض اطّلاع النواب عليها، والتصويت عليها في جلسة يوم السبت المقبل“.

وبين الفايز أن ”جدول أعمال جلسة يوم السبت المقبل، للبرلمان العراقي، سوف تتضمن التصويت على مرشحي الحقائب الوزارية الشاغرة، وهذا ما اتفق عليه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئاسة البرلمان العراقي، مع القوى السياسية“.

وتوقع النائب البرلماني سقوط بعض المرشحين في تصويت النواب عليهم، كما حصل في جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة، مؤكدا أن ”بعض المرشحين عليهم رفض أو تحفظ سياسي وبرلماني“.

وكشفت تقارير إعلامية، في وقت سابق، أسماء المرشحين للمناصب الوزارية، ضمن القائمة التي أرسلها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى البرلمان، للتصويت عليها.

وقالت إن ”رئيس الوزراء رشح، محمد كريم لوزارة الزراعة، وفؤاد حسين لوزارة الخارجية، وعلاء الجبوري لوزارة التجارة، وإيفان فائق لوزارة الهجرة والمهجرين، وإحسان عبدالجبار للنفط، وحسن ناظم لوزارة الثقافة، وحاكم سالار لوزارة العدل“.

الاخبار العاجلة