بريطانيا تسجل أدنى حصيلة وفيات منذ آذار بسبب كورونا

8 يونيو 2020آخر تحديث :
بريطانيا تسجل أدنى حصيلة وفيات منذ آذار بسبب كورونا

صدى الاعلام _ رام الله: سجّلت وزارة الصحة البريطانيّة، اليوم الإثنين، أدنى حصيلة وفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا، منذ تاريخ 22 آذار/ مارس، بحيث سجّلت فقط 55 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة،ولم تُسجل أي وفاة في إسكتلندا منذ يومين.

وأحصت البلاد لليوم الثاني عدد ضحايا أدنى من 100 وفاة، وهو أمر غير مسبوق منذ 23 آذار/مارس.

وسجلت بريطانيا حتى الآن 40597 وفاة لمرضى ثبتت إصابتهم بكوفيد-19، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا في أوروبا والثانية في العالم بعد الولايات المتحدة.

وقال وزير الصحة مات هانكوك خلال مؤتمر صحافي إنه “رغم أن الرقم أقل بكثير من السابق، تمثل كل وفاة مأساة لإحدى العائلات”، وأضاف “نواصل بذل كل الجهود لخفض هذا الرقم”.

ومع إقراره بأن الأرقام الرسمية كثيرا ما تشهد تراجعا خلال نهاية الأسبوع نتيجة التأخر في تسجيل الوفيات، أشار هانكوك إلى أن العاصمة لندن، بؤرة الوباء، لم تسجل أي وفاة في المستشفيات خلال الساعات ال24 الأخيرة.

وسجلت 1205 إصابات جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 278399 إصابة، في أحد أدنى المستويات خلال الأشهر الأخيرة، وفق وزير الصحة. وشدد الأخير على أن معدل نقل العدوى أقل من 1%، كما سجّل تراجع في حالات الاستشفاء.

وتابع هانكوك أنه “من الواضح أن فيروس كورونا المستجد يتراجع في أنحاء البلاد، لكن يجب أن نبقى حذرين”.

واعتبر أنه يمكن مواصلة تخفيف الحجر وفتح المتاجر غير الضرورية اعتبارًا من 15 حزيران/ يونيو، رافضا الانتقاد الموجه للحكومة حول إعطاء الأولوية للاقتصاد على حساب صحة الناس.

ولم تسجل اسكتلندا (2415 وفاة) وإيرلندا الشمالية (537 وفاة) أي وفيات جديدة لليوم الثاني تواليا. وقالت رئيسة وزراء إسكتلندا، نيكولا ستورجن، إن الأرقام أظهرت أن فيروس كورونا “في حالة تراجع”.

وأكدّت ستورجن أنها الآن “متفائلة” بأن البلاد قد تنتقل إلى المرحلة الثانية من خطتها المؤلفة من أربع مراحل لتخفيف إجراءات الإغلاق حين تتم مراجعتها الأسبوع المقبل.

الاخبار العاجلة