هل يتوج نادي الهلال السعودي بلقب الدوري حال إلغاء الموسم الجاري؟

9 يونيو 2020آخر تحديث :
هل يتوج نادي الهلال السعودي بلقب الدوري حال إلغاء الموسم الجاري؟

أكد عاطف الأحمدي، المتحدث السابق باسم الوحدة السعودي، أنه لا توجد لائحة خاصة في الدوري السعودي تمنح درع البطولة للفريق المتصدر في حال إلغائه بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف الأحمدي أن الجولات المتبقية في الدوري من الممكن أن تشهد تغيرات كبيرة في قمة وقاع الجدول، موضحا أن منح البطولة للمتصدر يظلم أندية كثيرة.

يتصدر نادي الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي قبل توقف المسابقة برصيد 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

وقال الأحمدي خلال تصريحات تلفزيونية، إن الحكومة السعودية تضع صحة المواطن في مقدمة أولوياتها خاصة خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الحكومة وضعت موعدا مبدئيا لعودة الدوري في الـ20 من يونيو المقبل، لافتا إلى أنه يوجد تنسيق بين وزارتي الصحة والرياضة قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن البطولة.

وأكد أن الدوري السعودي شهد 22 جولة ويتبقى على انتهائه 8 جولات، مضيفا أن إلغاء الدوري وارد بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا.

وأوضح أنه يتمنى أن يُستكمل الدوري السعودي، متابعا أنه يوجد الكثير من الأندية التي اجتهدت خلال هذا الموسم ووصلت إلى مراكز متقدمة في جدول المسابقة ويتمنى أن يكتمل الدوري حتى تَحصد ما زرعته.

وأشار إلى وجود أزمة تنتظر الدوري السعودي حال إلغائه، قائلا: ”من سيشارك من الأندية في البطولات القارية مثل: بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل؟“.

الاخبار العاجلة