تصعيد كبير ..كوريا الشمالية تقطع علاقاتها بجارتها الجنوبية

9 يونيو 2020آخر تحديث :
تصعيد كبير ..كوريا الشمالية تقطع علاقاتها بجارتها الجنوبية

من المقرر أن تقطع كوريا الشمالية، ظهر اليوم الثلاثاء، كافة خطوط الاتصال السياسية والعسكرية مع كوريا الجنوبية، وذلك في ظل التوتر المتصاعد بين الكوريتين عقب ارسال سيول منشورات معادية عبر الحدود.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، فإن بيونغ يانغ، ستغلق مكتب الارتباط مع الجنوبية وكافة قنوات الاتصال الأخرى، في الساعة 12,00 ظهر اليوم الثلاثاء.

وكانت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قد هددت مسبقا بإلغاء مكتب الاتصال كأول خطوة في سلسلة من الإجراءات ما لم توقف سيول إرسال مثل هذه المنشورات، محذرة أيضا من تفكيك منطقة صناعية مغلقة حاليا في مدينة كيسونغ الحدودية الشمالية وإلغاء اتفاق للحد من التوتر العسكري.

وكانت إدارة الجبهة المتحدة الشمالية التي تتعامل مع الشؤون بين الكوريتين قد أصدرت بيانا، أكدت فيه أنها ستلغي مكتب الاتصال كأول خطوة في سلسلة من الإجراءات التي هددت شقيقة الزعيم كيم جونغ أون.

وكانت بيونغ يانغ قد توعدت أيضا بإلغاء عشرات المشاريع الاقتصادية بين البلدين، وخصوصا منطقة كايسونغ الصناعية وزيارات جبل كومغانغ.

وخلال الأيام الأخيرة، دأب منشقون كوريون شماليون وناشطون آخرون على إرسال بالونات من الأراضي الكورية الجنوبية الى الجارة الشمالية تحمل منشورات تتهم الزعيم الكوري الشمالي بانتهاك حقوق الإنسان وتدين سياسته النووية.

الاخبار العاجلة