“أبل” تزود “آيفون 12” بمزايا ستجعله يتفوق على هواتف “سامسونغ”

21 يونيو 2020آخر تحديث :
“أبل” تزود “آيفون 12” بمزايا ستجعله يتفوق على هواتف “سامسونغ”

كشفت تقارير تقنية أن جهاز آيفون 12 المرتقب سيكون أول هاتف يستخدم معالج Qualcomm Snapdragon X60؛ ما يمنحه ميزة كبيرة مقارنة بباقي الهواتف.

ويمكن أن يتخطى آيفون 12، هاتف سامسونغ نوت 20، الذي من المتوقع أن يستخدم مودم Qualcomm X55 الأقدم، في حال صحت تلك التسريبات.

والأهم من ذلك، يتوقع المستخدمون كفاءة وطاقة عالية بسبب هذا المعالج، والذي سيؤدي إلى عمر أطول للبطارية.

وتمنح الترقية لمعالج Snapdragon X60 القدرة على تجميع كل من mmWave وشبكات 6GHz الفرعية لتحقيق أداء أفضل، بمعنى آخر، يجب أن يكون جهاز آيفون 12 قادرا على الاستفادة من كلا النطاقين لزيادة السرعة والتغطية.

ومع تأخر إصدار هاتف آيفون 12 لشهر تشرين الأول/أكتوبر أو تشرين الثاني/نوفمبر، فمن المحتمل أن تكون آبل أول من يستخدم هذا المعالج، كما تم تزويد هاتفي آيفون 12 وآيفون 12 برو، الكثير من التحسينات، بدءا من شريحة A14 Bionic الأسرع والكاميرات المحسنة إلى مجموعة مختلفة من الإصدارات بسعر قليل.

ووفقا لتسريب جديد، تمنح خدمات 5G الخاصة بالهاتف الجديد شركة ”آبل“ ميزة كبيرة مقابل هاتفي Samsung Galaxy Note 20 و Google Pixel 5 وغيرها من الهواتف المحمولة المقرر إصدارها هذا العام.

فضلًا عن ذلك، يمتلك هاتف آيفون 12 مزايا متعددة تجعله أفضل من هواتف آيفون السابقة، حيث تتعدد أشكاله وإصداراته فمن المتوقع أن يأتي في أربعة إصدارات والتي تتضمن iPhone 5.4 Pro بحجم 5.4 بوصة، و iPhone 12 Max  بحجم6.1 بوصة، و آيفون 12 برو، بحجم 6.1  بوصة، و الأخير أكبر بحجم 6.7 بوصة.

كما يمتلك الهاتف أداء أسرع من الأجهزة السابقة، حيث من المتوقع أن يرسل جهاز iPhone 12s المعلومات ويستقبلها بسرعة أكبر، بما في ذلك إرسال واستلام النصوص ورسائل البريد الإلكتروني، وتحميل المرفقات، وتنزيل الملفات، وزيارة المواقع.

وبكل هذه الميزات، لا يبدو أن هاتف آيفون 12، سيأتي مع زيادة مقابلة في السعر، عادة ما ترتفع الأسعار مع كل طراز جديد، ومن المتوقع بيع iPhone 12s بأقل 50 دولارا من نظيره في iPhone 11.

الاخبار العاجلة