جون بولتون: ترامب ساذج وخطير وآمل أن يكون رئيسا لفترة واحدة

22 يونيو 2020آخر تحديث :
جون بولتون: ترامب ساذج وخطير وآمل أن يكون رئيسا لفترة واحدة

واصل مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون هجماته على الرئيس دونالد ترامب، ففي مقابلة مع قناة ABC News الأمريكية، وصف بولتون ترامب بأنه ساذج وخطير، مضيفا أنه يأمل أن يكون رئيسا لفترة واحدة.

وقال بولتون إنه يأمل أن يتذكر التاريخ ترامب رئيسا لفترة واحدة لم يغرق البلاد بلا رجعة في دوامة نزولية لا يمكن أن يخرج منها أحد، وأضاف أن أمريكا يمكنها تخطي آثار فترة واحدة، مشيرا إلى أن لديه الثقة المطلقة في ذلك، حتى لو لم تكن معجزة انتخاب جمهوري محافظ في نوفمبر، لكن حال توليه لفترتين، سيكون أكثر قلقا بشأنهما.

وكرر بولتون ما قاله سابقا بأنه لا يعتقد أن ترامب يصلح للمنصب، ولا يعتقد أن لديه كفاءة لتنفيذ مهامه ولا يعتقد أنه جمهوري محافظ، ولن يصوت له في انتخابات نوفمبر، كما أنه لن يصوت بالتأكيد لمنافسه الديمقراطي جو بايدن، موضحا أنه سيكتشف اسم جمهوري محافظ ليكتبه.

تحدث بولتون خلال المقابلة عن العديد من الموضوعات التي طرحها في كتابه الأخير “الغرفة التى حدث بها الأمور”، منها انجذاب ترامب للحكام المستبدين ومنهم رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أونج الذي قال عنه بولتون أنه أصبح أكثر تهديدا على الرغم من مبادرات الرئيس، ولفت بولتون إلى أن فكرة أن مجاملة هذا الديكتاتور الوحشي ستقنعه أن بإمكانه عقد اتفاق مع ترامب كانت ساذجة وخطيرة على حد السواء.

وأكد السياسي الجمهوري المحافظ أن التهديد من كوريا الشمالية اليوم أكبر من أي وقت مضى، لأنه برغم فرص التقاط الصور مع ترامب، فلا شك على الإطلاق بأن عمل بيونج يانج في برامجها النووية والصاروخية ظل مستمرا، فهي واحدة من أكثر المجتمعات سرية على هذا الكوكب.

كما تحدث بولتون عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال إن الأخير يعتقد أن يإمكانه أن يلعب على ترامب مثل الكمان، وأضاف أنه يعتقد أن بوتين ذكي وصارم ولا يشعر بقلق إزاء ترامب.

الاخبار العاجلة