الفنانة السورية تولين البكري تكشف عن إصابتها بمرض نفسي

فن
28 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الفنانة السورية تولين البكري تكشف عن إصابتها بمرض نفسي

فاجأت الفنانة السورية تولين البكري جمهورها بالكشف عن معاناتها من مرض ”اضطراب ثنائي القطب“ النفسي.

وقالت تولين البكري، في منشور لها  عبر حسابها الشخصي على موقع ”فيسبوك“، إنها فخورة بمرضها ومحاولتها مكافحته.

وكتبت تولين البكري ”أنا مصابة باضطراب ثنائي القطب وفخورة بذلك رغم تقلباتي المزاجية التي لا تحتمل، لحظات جنوني وصولا لاكتئابي الحاد“.

وأضافت الفنانة السورية ”أنا فخورة لمكافحتي حتى اليوم ضد نوباتي، ولو خيروني ثانية لاخترته طوعا. نحن تلك الفئة القليلة من المجتمع التي تشعر أكثر نطير فرحا لرؤية قوس قزح“.

وأردفت تولين ”نحس بثقل العالم إذا ما شعرنا بالقلق ونحزن أيضا بشدة لموت شخصيتنا المفضلة. نحن طبيعيون لكن في نطاق أوسع كأي شخص آخر. نحن فقط نعيش أكثر“.

واختتمت منشورها قائلة ”المرض النفسي لم ولن يكون أبدا وصمة عار، سواء أردت الاعتراف بذلك أو لا“.

وتلقت تولين البكري الكثير من الدعم من جانب زملائها الفنانين وأصدقائها عبر حسابها محاولين الشد من أزرها بالتأكيد على أنها متصالحة مع ذاتها وفي هذا أمر رائع لا يشكل خطرا.

ويُعتبر مرض اضطراب ثنائي القطب، أو ما يطلق عليه الاكتئاب الهوسي، من الأمراض النفسية المعقدة والحادة ومن الصعب معالجته، وهو حالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة بينها الاكتئاب، ومن الممكن أن تؤثر تلك التقلبات على النوم والطاقة والقدرة على اتخاذ القرارات أو التفكير بوضوح.

يُذكر أن الفنانة السورية تولين البكري شاركت في دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل ”مقابلة مع السيد آدم“ وقام ببطولته الفنان السوري غسان مسعود، حيث جسدت شخصية ”الدكتورة ريتا“ وهي المرأة الحكيمة والحساسة المتعمقة بعلم النفس التي تُدرس في إحدى الجامعات بمدينة دمشق، والعمل من تأليف وإخراج فادي سليم.

رابط مختصر