نتنياهو يتهم غانتس بإحباط كل محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا

الشأن الاسرائيلي
15 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
نتنياهو يتهم غانتس بإحباط كل محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا

كشفت مصادر في حزب عن امتعاض نتنياهو الشديد من تصرفات حليفه في الائتلاف الحكومي، حزب “أزرق أبيض”، بزعامة غانتس، التي يعتبرها تتعارض مع توجهات الحكومة حيال التعامل مع أزمة كورونا سواء على الصعيد الصحي او الاقتصادي، متهما غانتس بأنه يسعى الى تبني مواقف شعبوية لكسب رضا الجمهور وليست فعالة عمليا.

فقد نقل مصدر رفيع في الليكود على لسان نتنياهو انه قال: “بني غانتس وأزرق أبيض، أفشلوا الإجراءات الضرورية للحد من انتشار كورونا وإنقاذ أرواح الناس، لأسباب سياسية”.

وتابع المصدر على لسان نتنياهو وفق قناة كان: “إن عدم مسؤولية أزرق أبيض ستؤدي حتمًا إلى فرض الإغلاق الكامل وإلحاق اضرار اقتصادية لا ضرورة لها. فقد عارض غانتس أي اجراء لكبح انتشار الوباء، مما يمكنه تجنيب الحاجة بالإغلاق الشامل والعام في وقت لاحق. أزرق أبيض احبط كل قرار لا يتوافق مع اعتباراته الشعبوية”.

ورد قيادي في “حزب غانتس” قائلا إنه “بدلا من رفع المسؤولية عن إدارة أزمة كورونا، على نتنياهو أن يجعل الجيش الإسرائيلي ينتصر وأن تقود وزارة الأمن المعركة الميدانية (ضد كورونا). وهذا ليس وقت السياسة الحزبية، ولا لأي معركة لا تسهم بترميم الاقتصاد والصحة والمجتمع. ومن الافضل التركيز على تحويل المال إلى حسابات المستقلين الذين ما زالوا بانتزاره. وهناك من يهتم بهم وهناك من يتهرب من المسؤولية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر