دونالد ترامب: لولا تدخل الحكومة الفيدرالية في بورتلاند لحرقها الأناركيين

29 يوليو 2020آخر تحديث :
دونالد ترامب: لولا تدخل الحكومة الفيدرالية في بورتلاند لحرقها الأناركيين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لولا تدخل الحكومة الفيدرالية، وقوات إنفاذ القانون إلى بورتلاند قبل أسبوع، لقام الأناركيين حرقوها وتم تسويتها بالأرض، قائلا: “إذ لم يوقف الحاكم والعمدة العنف والجرائم في بورتلاند، ستتدخل الحكومة الفيدرالية وستطبق القانون، الذي هو دور القوات المحلية”.

وأضاف ترامب في تغريدات عبر تويتر: “إذا لم تتدخل الحكومة الفيدرالية وقوات إنفاذ القانون اللامع إلى بورتلاند قبل أسبوع، فكان لن يكون هناك بورتلاند، كان سيتم حرقها وتسويتها على الأرض، وإذا لم يوقف العمدة والحاكم الجريمة والعنف من الأناركيين والمحرضين على الفور، ستدخل الحكومة الفيدرالية وتقوم بالمهمة التي كان من المفترض أن يقوم بها قوات تطبيق القانون المحلية”.

وشهدت مدينة بورتلاند بولاية أريجون الأمريكية، تظاهر كبير من الأمريكيين، وذلك عقب شن أفراد أجهزة إنفاذ القانون الاتحادية حملة على المحتجين في المدينة، و كذلك احتجاجا منهم على عدم المساواة العرقية في أعقاب وفاة مواطن أمريكي من أصول أفريقية “جوج فلويد” على أيادي رجل شرطة بمدينة منيابوليس بولاية منيسوتا.
واحتشد المتظاهرين حاملين مكبرات صوت للهتاف و التنديد ضد معاملات الشرطة الأمريكية، كما حمل عدد من اللافتات ضد عدم المساواة العرقية و عنف الشرطة.
وكانت معاملات الشرطة الأمريكية الوحشية، قد أسفرت في وقت سابق عن مقتل مواطن أمريكي من أصول أفريقية أخر و أسمه “ريتشارد بروكس” عن طريق إطلاق الرصاص عليه من قبل فرد شرطة بمدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية.
الاخبار العاجلة