آخر المستجدات على تحضيرات مؤتمر فتح السابع

17 نوفمبر 2016آخر تحديث :
آخر المستجدات على تحضيرات مؤتمر فتح السابع

رام اللهصدى الإعلام– 17/11/2016 أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول على أنه سيتم خلال الاسبوع القادم إبلاغ كل الأعضاء الذين ثبتت عضويتهم في مؤتمر فتح السابع المزمع عقده في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، اضافة لبدء مناقشة الترشيد الذي نوقش في اجتماع اللجنة المركزية”.

وأوضح أمين مقبول على أن العضوية في فتح شبه منجزة، حيث سيكتمل الملف فور انتهاء اجتماع اللجنة المركزية، الذي سيعقد الجمعة، بحضور الرئيس محمود عباس، وقال “الامور اللوجستية شبه مكتملة “. 

وأشار مقبول إلى أن المؤتمر السابع سيعمل على رسم سياسات جديدة متجددة على كل الأصعدة، قائمة على أساس تقييم المرحلة السابقة، وتقديم التقارير حولها ومن ثم القيام بالمساءلة والمحاسبة، إضافة إلى تحديد الخطوات اللاحقة، تمهيدا لإجراء الانتخابات.

بدوره قال عضو مركزية حركة فتح جمال محيسن حول المؤتمر المنوي عقده الجمعة “كون اجتماع غدًا هو الأخير لا يمنع أن يكون هناك العديد من اللقاءات لأعضاء اللجنة المركزية ما قبل المؤتمر وعلى جانب المؤتمر”.

وأشار محيسن إلى أن المؤتمر سيناقش بعض القضايا التي تحتاج إلى معالجة مع الرئيس محمود عباس، مضيفا “تمت معالجة هذه القضايا وغدًا سيتم الاطلاع عليها ووضع اللمسات الأخيرة على الأعضاء إضافة إلى الاطلاع على ما تم انجازه من تقارير من قبل أعضاء اللجنة المركزية”.

وفيما يتعلق بمسألة العضوية والكفاءات قال عضو مركزية فتح “هناك لائحة خاصة في انعقاد المؤتمر وكلها تتعلق بقضايا تمثيلية”، وأضاف مقبول “توجد في الحركة كفاءات من الممكن أن تقود أحزاب عربية كبيرة، لكن المطلوب عدد محدد من الأعضاء وفق النظام “.

وحول وصول الأعضاء من الخارج ومن غزة، أكد محيسن أنهم سيصلون إلى رام الله، “كما أن الرئيس محمود عباس أكد على خروج أعضاء غزة والترتيبات جاهزة من أجل ذلك، حيث سيصل الأعضاء قبل 48 ساعة على الأقل”.

إلى ذلك اعتبر عضو ثوري فتح فيصل أبو شهلا مؤتمر فتح السابع بالبوابة التي تؤسس للدولة، مشددا على أنه محطة مفصلية أمامها الكثير من التحديات، وسيكون هذا العام عام انتهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق حرية الأسرى، في ظل برنامجنا الذي يلبي هذا الطموح.

من جانبه قال عضو تنفيذية منظمة التحرير جميل شحادة  “إن مؤتمر حركة فتح يشكل مفصلاً هاما للشعب الفلسطيني وبنجاح المؤتمر سنخطو خطوات مهمة من ابرزها عقد المجلس الوطني الذي سندعو حماس والجهاد للمشاركة به”.

الاخبار العاجلة