بوريس جونسون: أجلنا تطبيق بعض التغييرات من أجل إبقاء كورونا تحت السيطرة

الشأن الدولي
1 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
بوريس جونسون: أجلنا تطبيق بعض التغييرات من أجل إبقاء كورونا تحت السيطرة

أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أن المملكة المتحدة أجلت بعض التغييرات الاقتصادية التي كانت تأمل فى تطبيقها بداية من شهر أغسطس الجارى، لمحاولة السيطرة الكاملة على فيروس كورونا المستجد.

وغرد جونسون عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: ” من أجل إبقاء الفيروس تحت السيطرة ، نقوم بتأجيل بعض التغييرات التي كنا نأمل في إجرائها بداية في أغسطس”.

وتسعى بريطانيا إلى منع أي موجة ثانية لفيروس كورونا عبر عدة إجراءات احترازية لمواجهة أي انتشار جديد للفيروس، حيث أعلنت بريطانيا تجميد رفع تدابير الإغلاق جراء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ووفقا لموقع العربية، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن شروط العودة إلى العمل في بريطانيا ستبقى على حالها، مؤكداً أنه طلب من وزير الداخلية الحرص على تطبيق القوانين بشأن فيروس كورونا، متابعا: “نخطط للسيناريو الأسوأ ونأمل بالأفضل في مسألة كورونا”، مؤكدا أنه على البريطانيين التزام القوانين أو سنكون مجبرين على التشدد.

وقال رئيس الوزراء البريطاني: “علينا التزام القوانين وإلا سنضطر لإغلاق البلاد بشكل كامل”، مضيفاً أنه على البريطانيين الخضوع لفحص تشخيص كورونا في حال وجود عوارض، ولا سبب حاليا للاعتقاد بوجود موجة ثانية لفيروس كورونا، موضحا أن على البريطانيين الحرص على قوانين التباعد الاجتماعي”.

وتابع بوريس جونسون: “قلنا سابقا إننا لن نتردد في إرجاء إعادة الفتح احترازيا”، معلنا عن تأجيل المرحلة المقبلة من تخفيف القيود المفروضة في إنجلترا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، على خلفية زيادة معدل الإصابات بالوباء.

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا أن الحكومة مضطرة إلى تأجيل الخطوة الجديدة في سبيل تخفيف القيود، والتي كان من المقرر أصلا أن تجري في إنجلترا السبت، لمدة أسبوعين على الأقل، معربا عن تفهمه لأن هذه الخطوة توجه ضربة حقيقية لكثير من الناس، مبديا أسفه بهذا الشأن، لكننا ببساطة لا نستطيع المجازفة.

وقال رئيس وزراء بريطانيا إن الحكومة ترى حاليا “ضوء تحذير في لوحة القيادة، مشددا على ضرورة ضغط دواسة الفرامل بغية عدم فقدان السيطرة على تفشي الوباء”.

رابط مختصر