ترامب يلمح لاستضافة مؤتمر ترشيحه للانتخابات من البيت الأبيض.. وقانون يمنع ذلك

الشأن الدولي
5 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
ترامب يلمح لاستضافة مؤتمر ترشيحه للانتخابات من البيت الأبيض.. وقانون يمنع ذلك

آثار السناتور الجمهوري، جون ثون يوم الأربعاء، مخاوف قانونية محتملة عندما سئل عن قبول الرئيس ترامب للترشيح الجمهوري للرئاسة في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيضوتساءل هل هذا قانوني حتى؟” عندما استفسر منه الصحفيون عن خطط استضافة البيت الأبيض للمؤتمر الوطني الجمهوري لقبول الحزب لترشيح ترامب لولاية ثانية على أساس البيت الأبيض.

وأضاف: “أفترض أن هذا ليس شيئًا يمكنك القيام به. أفترض أن هناك بعض المشكلات المتعلقة بقانون Hatch أو ما شابه، “أنا لا أعرف الجواب على ذلك ولم أسمعه يقول ذلك، ولكن أعتقد أن أى شىء يتعلق بالملكية الفيدرالية يبدو لي مشكلة.”

يحظر قانون Hatch النشاط السياسي الحزبي من قبل موظف اتحادي في غرفة أو مبنى حكومي أو أي غرفة أو مبنى مشغول في أداء واجباته الرسمية ، وفقًا لمذكرة نشرها مكتب الأخلاقيات بوزارة الداخلية.

قال ترامب يوم الأربعاء، إن قبول الترشيح في البيت الأبيض سيكون “الأسهل من الناحية الأمنية”.

وأضاف: “نحن نفكر في ذلك. قال ترامب في برنامج “فوكس آند فريندز” عندما سئل عن تقرير في صحيفة الواشنطن بوست، إن الأمر سيكون أسهل من الناحية الأمنية، “نحن نفكر في القيام بذلك من البيت الأبيض لأنه لا توجد حركة وسيكون سهلا”.

قال ترامب إنه “من المحتمل” إن يلقي الخطاب على الهواء مباشرة من البيت الأبيض لكنه قال إن الخيار ليس نهائيًا وإنه يمكنه تغيير الخطة إذا أثيرت المشاكل.

وعندما سُئل عما إذا كان سيحث ترامب على عدم استخدام البيت الأبيض لقبول الترشيح، قال ثون: “كما قلت ، لا أعرف ما يسمح به القانون”.

وأضاف أنه لا يعرف “إذا تم ذلك من قبل، كما حدث في القرن التاسع عشر”.

رابط مختصر