نتنياهو يريد إغلاق كامل…التمديد للشاباك وتوصية بتقليص فترة الحجر

الشأن الاسرائيلي
6 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
نتنياهو يريد إغلاق كامل…التمديد للشاباك وتوصية بتقليص فترة الحجر

قبل ساعات من الجلسة الحاسمة لحكومة كورونا في اسرائيل ، ظهرت فكرة الإغلاق مرة أخرى على الطاولة. الإغلاق الليلي ، والإغلاق على المدن الحمراء ، وحتى الإغلاق الكامل وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ان جميع الخيارات مفتوحة و ان نتنياهو يريد إغلاق كامل.

وتتضمن قائمة المؤيدين الجزئية رئيس نقابة الأطباء ، البروفيسور تسيون حجاي ، الذي يدعم الإغلاق الكامل لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وقد تحدث يوم الاثنين علانية عن الإغلاق الليلي لكنه تحدث أيضًا في محادثات مغلقة عن الإغلاق الكامل لبضعة أسابيع ، من أجل خفض مستوى الإصابات الكبير.

واعلنت وزارة الصحة إلاسرائيلية تسجيل 1683 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت لجنة كورونا أنها رفعت توصية لجهة تقليص فترة الحجر الصحي المنزلي من 14 إلى 12 يوما.

ووفقا لمعيطات الوزارة، فإنها شخصت 405 إصابات جديدة منذ ساعات منتصف الليل حتى صباح اليوم الخميس، فيما أظهرت نتائج فحوصات اكتشاف كورونا التراجع بمعدل الإصابة والعدوى ليقف عند 7.1% بعد أن تجاوز لأسبوعين حاجز الـ8.1%.

إلى ذلك، تتجه اللجنة الوزارية برئاسة الوزير إيلي كوهين، التي تفحص الاستعانة بجهاز الأمن العام “الشاباك” للحد من انتشار كورونا، لتقديم توصية للحكومة بغرض تقليص فترة الحجر الصحي المنزلي والفندقي من 14 إلى 12 يوما.

وعلى الرغم من ذلك، صادقت اللجنة الوزارية، أمس الأربعاء، على تمديد تعقب الشاباك للهواتف الخليوية لمصابي كورونا لمدة 3 أسابيع أخرى، حيث قدمت اللجنة توصياتها بهذا الشأن إلى الحكومة.

كلمات دليلية
رابط مختصر