الجامعة العربية تنظم ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته السابعة

الشأن الدولي
10 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الجامعة العربية تنظم ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته السابعة

أطلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال – إدارة الإعلام) اليوم الاثنين، الدورة السابعة من ملتقى قادة الإعلام العربي، بالتعاون مع الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت.

الدورة التي تستمر لثلاثة أيام، نظمت تحت عنوان (تحولات الإعلام في أوقات الأزمات)، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وعدد من وزراء الإعلام العرب، وأكاديميين وإعلاميين وكتاب وصحفيين من مختلف الدول العربية.

ويناقش الملتقى عددا من القضايا والتحديات التي يواجهها الإعلام العربي من خلال أربع جلسات، تتضمن الجلسة الأولى واقع ومستقبل الإعلام في ظل المتغيرات، والجلسة الثانية أزمات الإعلام العربي، والجلسة الثالثة حول تحولات صناعة الإعلام بين الفكر والتطبيق، أما الجلسة الرابعة فستكون تحت عنوان الإعلام العربي .. حرية الممارسة ومسؤولية المهنة.

وأفاد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير قيس العزاوي، في تصريح له اليوم، بأن تنظيم هذا الملتقى يأتي في ظروف تعاني فيها البشرية جمعاء من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وما يتطلبه ذلك من قيام الإعلام العربي بالدور المنوط به في مواكبة جهود الدول العربية في مواجهة هذه الجائحة بكل مهنية ومصداقية، والتصدي للأخبار الكاذبة والشائعات التي من شأنها المساس بالصحة العامة واستقرار المجتمعات، خاصة مع انتشار التكنولوجيا المتطورة ومنافسة وسائل الإعلام الجديد عبر وسائطه المتنوعة.

رابط مختصر