إيطاليا تبدأ تجارب لقاح كورونا على 90 متطوعا

24 أغسطس 2020آخر تحديث :
إيطاليا تبدأ تجارب لقاح كورونا على 90 متطوعا

تبدأ إيطاليا اليوم الاثنين في أحد مستشفيات روما التجارب على البشر للقاح فيروس كورونا، واستجاب آلاف الأشخاص للدعوة للبحث عن متطوعين في الأسبوع الماضي، وتقدم نحو 5000 شخص، لكن في النهاية سيكون هناك 90 شخصًا يخضعون للاختبارات في معهد لازارو سبالانزاني الوطني للأمراض المعدية.

ووفقا لصحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية فقد اجتاز اللقاح، الذي تم إنتاجه وحصوله على براءة اختراع من قبل شركة التكنولوجيا الحيوية الإيطالية ReiThera ، ومقرها في كاستل رومانو ، بالفعل اختبارات ما قبل السريرية التي أجريت في المختبر وفي الحيوانات.

وأظهرت النتائج الأولى استجابة مناعية قوية وسلامة جيدة، حسبما أفادت سلطات منطقة لاتسيو، وعاصمتها روما، التي مولت اللقاح بخمسة ملايين يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتطوعون الخمسة الأوائل رجال تتراوح أعمارهم بين 31 و46 عامًا، اجتازوا الفحوصات الطبية الأولية واختبروا مدى ملاءمتهم، وسيتم حقنهم باللقاح وإذا لم تظهر آثار ضارة كبيرة فسوف ينتقلون إلى المجموعة التالية من المتطوعين، الذين سيحصلون على جرعة أعلى، وستقام الجولة الثانية بين 7 و 9 سبتمبر.

وأوضحت الصحيفة أنه بشكل عام يتم تقسيم 90 متطوعًا تم اختيارهم إلى فئتين عمريتين: 45 بين 18 و55 عامًا ونفس العدد بين 65 و85 عامًا، سيتم تقسيم كل مجموعة إلى ثلاث مجموعات فرعية من 15 شخصًا، كل مجموعة ستتلقى جرعة مختلفة من اللقاح.

وخلال “المرحلة الأولى” سيتم حقن كل متطوع بجرعة من اللقاح، وبعد ذلك سيخضع كل مريض لسبعة ضوابط، أول يومين بعد التطعيم، والأخير بعد 24 أسبوعًا. كثير من المتطوعين أطباء، وهو تفصيل أثار مشاعر استحسان كبير في السلطات الصحية.

إذا كانت نتائج هذه المرحلة إيجابية، يمكن أن تبدأ “المرحلة 2” بالفعل في الخريف مع عدد أكبر من المتطوعين، في كل من إيطاليا والبلدان الأخرى.

الاخبار العاجلة