اللقاح المعطل الصيني لـ(كوفيد-19) يبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في بيرو

29 أغسطس 2020آخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2020 - 9:26 صباحًا
Anwar02
منوعات
اللقاح المعطل الصيني لـ(كوفيد-19) يبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في بيرو

قالت المجموعة الوطنية الصينية للتكنولوجيا الحيوية المنضوية تحت ساينوفارم إن اللقاح المعطل الصيني لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19 ) قد دخل المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في بيرو.

وأقيم حفل إطلاق المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في بكين يوم 20 أغسطس، وحصلت المجموعة على شهادة الموافقة على التجارب السريرية من وزارة الصحة في بيرو.

وتعد هذه خطوة مهمة أخرى إلى الأمام لتعاون الصين الدولي في تطوير لقاح كوفيد-19، بعد أن حصل اللقاح المعطل الصيني على الموافقة على التجارب السريرية للمرحلة الثالثة في الإمارات العربية المتحدة في 23 يونيو.

وسيتم إجراء التجارب السريرية العشوائية، مزدوجة التعمية، والمراقبة بالغفل (بإعطاء العقار لمجموعة من المرضى وإعطاء عقار وهمي لمجموعة أخرى) في بيرو، بمشاركة المجموعة وخبراء من جامعة كايتانو هيريديا وجامعة سان ماركوس الوطنية في بيرو.

وقال ليو جينغ تشن، رئيس شركة ساينوفارم، إن التجارب السريرية للمرحلة الثالثة للقاح المعطل تتقدم بسلاسة. وحصل اللقاح على الموافقة على التجارب السريرية للمرحلة الثالثة في الإمارات العربية المتحدة والبحرين، حيث حقق اختراقات من حيث عدد التطعيمات والبلدان والسكان المعنيين.

الاخبار العاجلة