الشعوب ضد التطبيع … أكثر من مليون «يوقعون ميثاق فلسطين»

2020-09-16T22:43:49+03:00
2020-09-16T22:46:17+03:00
سوشيالCom
16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
الشعوب ضد التطبيع … أكثر من مليون «يوقعون ميثاق فلسطين»

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…)  بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

أطلقت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات العربية والدولية، حملة شعبية لدعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع والتوقيع على ميثاق فلسطين الالكتروني، يوم الثلاثاء 15-09-2020 عبر وسم «الشعوب ضد التطبيع» على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجاوز عدد الموقعين عليها المليون موقع.

ويأتي التوقيع على هذا الميثاق في سياق الخطوات الشعبية التي انطلقت للتعبير عن الرفض لاتفاقات التطبيع الإماراتي- البحريني- الإسرائيلي.

آلاف النشطاء والحسابات على موقع التواصل الاجتماعي نشروا الميثاق عبر مواقع التواصل  الإجتماعي، وأكدوا  رفضهم القاطع لهذه الخطوة.

أبرز المنشورات عبر «فيسبوك» و «تويتر» كما رصدها موقع صدى الإعلام:

الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع نشرت بيان رسمي جاء فيه:

الحملة الشعبية لدعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني تتخطى حاجز #المليون مشترك، شكراً من القلب لكافة المشاركين في وسم #الشعوب_ضد_التطبيع والموقعين على #ميثاق_فلسطين .. ومعاً وسوياً نحو المليون الثاني.

الرابطة - صدى الإعلام
01 - صدى الإعلام


محمد صبحي نشر الميثاق وكتب :

باقون ما بقي الزعتر والزيتون.

صبحي - صدى الإعلام

بدوره نشر  مصطفى الشافعي :

‏عدوي الإسرائيلي ، أنت هدفي الوحيد و عدوي الوحيد ، تربيت على ذلك ، و ستكون أنت دائماً و أبداً عدوي ، السلام مرفوض معكم ، العلاقة الوحيدة بيننا و بينكم هي حالة الحرب الدائمة ، يوما ما سوف نلتقي على أرض المعركة…

الشافعي - صدى الإعلام

 المذيعة غادة عويس نشرت صورة  بعلم فلسطين وكتبت  :

فلسطين قضيتي..

غادة - صدى الإعلام

ونشر سلطان داوود:

الشعب الفلسطيني استُكمل ظُلمه اليوم بسيناريو التطبيع بعد عقود طويلة من الاحتلال الاسرائيلي

سلطان - صدى الإعلام

ونشر حسام عبد الرحيم:

هذا الشعب العريق فيه رجال و نساء لن يسكتوا عن ظلم حكامهم ولن يقبلوا بتفريطهم المهين في حقوق شعوبهم أولا و تطاولهم على حق لا يملكوه ” فلسطين و القدس”

حسام - صدى الإعلام

محمد عماد نشر  :

هدايا العرب المجانية للاحتلال عبر التطبيع

عماد - صدى الإعلام

الفنان يحيى حوى نشر :

ارفعوا علم #فلسطين وتحدثوا مع ابنائكم عنهاواحكوا لأبنائكم قصص ابطالها العظام والثابتينواخبروهم ان موقف حكومة #الامارات و حكومة #البحرين موقف قذر يمثل ثلة قذرة لا تمثل الا نفسها

يحيى - صدى الإعلام

 

رابط مختصر