بعد المنع الإسرائيلي مغردون #كلنا_محمد_عساف ومحبوب العرب يرد

2020-10-17T14:31:43+03:00
2020-10-17T14:32:30+03:00
سوشيالCom
17 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
بعد المنع الإسرائيلي مغردون #كلنا_محمد_عساف ومحبوب العرب يرد

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media)  من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…)  بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

تضامن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الفنان محمد عساف بعد أن سحبت إسرائيل تصاريح دخوله إلى فلسطين، داعية إلى إلغاء أنشطته المرتبطة بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وقال عضو الكنيست الاسرائيلي من حزب “الليكود” آفي ديختر،  إن القرار بسحب تصريح الدخول من عساف جاء “إثر الكشف عن مقاطع فيديو يدعو فيها إلى مهاجمة إسرائيل”، وأضاف ديختر أن “بلاده ستعمل مع وكالة أونروا على وقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية، كما ستتواصل مع الإمارات لمنع عساف من مواصلة أنشطته” التي وصفها بـ “التحريضية”.

وردًا على القرار الإسرائيلي، قال عساف عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي: حبي وانتمائي لبلدي وتمسكي بالثوابت والقيم الوطنية شيء أفخر به كوني أحد أبناء الشعب الفلسطيني المرابط وما يتردد عن منعي من دخول الأراضي المحتلة الفلسطينية والقدس وغزة ما هو إلا استمرار لسياسات القمع وكبح الحريات التي يعاني منها أبناء شعبي الذي أنتمي إليه قلبا وكيانا وروحا ولن يثنيني عن حب بلادي والتغني بها في كل المحافل، أي شيء بقلبي يا بلد“.

كما انتشر عدة هاشتاقات تفاعلا وتضامنا  مع محبوب العرب منها #محمد_عساف  #كلنا_محمد_عساف #مع_عساف #كلنا_معك

موقع صدى الإعلام رصد رد الفنان محمد عساف وكيف جاءت التعليقات عليه:

رد الفنان محمد عساف المقيم حاليا في دبي، على قرار منعه، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي:

حبي وانتمائي لبلدي وتمسكي بالثوابت والقيم الوطنية شيء أفخر به كوني أحد أبناء الشعب الفلسطيني المرابط وما يتردد عن منعي من دخول الأراضي المحتلة الفلسطينية والقدس وغزة ما هو إلا استمرار لسياسات القمع وكبح الحريات.

عساف - صدى الإعلام

ومن تعليقات  التضامن الواردة على رد محمد عساف:

01 عساف - صدى الإعلام 02 عساف - صدى الإعلام 03 عساف - صدى الإعلام
04 عساف - صدى الإعلام

كما رصد موقع صدى الإعلام أبرز المنشورات الداعمة للفنان الفلسطيني:

نشرت حنان أبو عبيد :

الي بصير مع عساف دليل قاطع انو الاحتلال ضعيف وجبان لأبعد حد ممكن اي انسان يتخيلو ببساطه الاشي الي بضحك بالموضوع انو ‏كيان كامل وبسمي حالو دولة قويه وبتقدر تاخد دولة غيرها بالغصب والقتل والتفجير مهدد من الأغاني الفلسطينيّة الي بغنيها عساف وغناها بكل انحاء العالم.!.

حنان - صدى الإعلام

نشرت بهاء ليداوي (أبو عمر):

فلسطين أكبر من الجميع ..إسرائيل عدوة كل شئ ..

بهاء - صدى الإعلام

ونشرت د.زينات أبوشاويش:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع تنقل الفنان محمد عساف داخل وطنه بالأراضي الفلسطينية وتتهمه أن أغانية ذات تأثير كبير وهذا يعني أن الاحتلال يعلم جيدا مدى تأثير الكلمة واللحن والأغنية في وجدان الشعوب على أي حال سيبقى محمد عساف وسيذهب الاحتلال يوما ما يرونه بعيدا ونراه قريبا.

زينات - صدى الإعلام

صوت الاغاني الفلسطينية يرعبهم ..

رابط مختصر