يثير لغطا على وسائل التواصل : (أوقاف حماس) توزع تعميما للحد من التفاعل مع عيد الميلاد في غزة

2020-12-19T14:43:26+02:00
2020-12-19T22:23:05+02:00
سوشيالCom
19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
يثير لغطا على وسائل التواصل : (أوقاف حماس) توزع تعميما للحد من التفاعل مع عيد الميلاد في غزة

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media)  من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…)  بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

 أقرت “أوقاف غزة” التي تديرها سلطة الأمر الواقع، سلسلة فعاليات للحد من احتفالات أعياد الميلاد، وستقوم دائرة الوعظ والإرشاد التابعة  لـ” أوقاف غزة”  بتنفيذ سلسلة من الإجراءات والفعاليات للحد من التفاعل مع أعياد الميلاد “الكريسماس”  خلال الأسبوعين القادمين في قطاع غزة .

تعميم صادر بتاريخ 15/12/2020 من “أوقاف غزة” طالب فيه مدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد وليد أحمد عويضة، وكيل الوزارة عبد الهادي الأغا، اعتماد سلسلة من الفعاليات، للحد من التفاعل مع أعياد “الكريسماس” للطائفة المسيحية.

وتشمل الفعاليات المنوي تنفيذها للحد من فعاليات “الكريسماس”، فتوى بشأن الفعاليات ، ودعوة إلكترونية وبطاقات الكترونية ومادة فيديو تفاعلية ونشر فتاوي تتعلق بالموضوع، ومراسلة بعض الدعاة للحديث عن الموضوع، وجولة ميدانية دعوية، لجنة للتحصين المجتمعي، والاذاعات المحلية الفضائيات والاعلام.

حماس - اوقاف عيد الميلاد

 المواطنون الفلسطينيون ورواد مواقع التواصل الإجتماعي استنكروا  هذا التعميم الصادر عن  “أوقاف غزة” بإدارة حماس ووصفوه بالفكر الداعشي، باعتباره إلغاء لمناسبة تخص شريحة من المجتمع الفلسطيني وتجاهلاً لحقوقهم،  وتعدي على الأديان، وتشجيعا على التفرقة والفساد.

موقع صدى الإعلام رصد بعض المنشورات والتعليقات على هذه الخطوة فكيف كانت :

نشر عماد الأصفر:

”يا خسارتها فلسطين اللي بيصدر فيها هيك قرار ضد نبيها وسكانها الاصليين ومنبع الجمال والتنوير فيها، لماذا يا حماس؟! هذا وعظ وارشاد ولا تفرقة وإفساد؟!!”

عماد الاصفر - صدى الإعلام

ونشر عدي دعيبس متعجبا:

فعالية الادارة العامة للوعظ والارشاد للحد من التفاعل مع “الكريسماس” …. شو يا حماس..؟؟

عدي - صدى الإعلام

ونشرت فيروز شحرور:

”دواعش، من أي بلاطة رح يطلع تحتها السلام وحسن المعاملة مع هيك تفكير!!”

فيروز - صدى الإعلام

وعلق سامر سائد قائلا:

  “حركة حماس لا تمثل الكل الفلسطيني بمسلميه، واعتقد بدلا من اصدار كتب فارغة مثل تلك الاجدر بحكومة حماس البحث عن لقمة عيش لابناء شعبنا في قطاع غزة. العيد فرح والكل مدعو لذلك بغض النظر عن دينه. حركة حماس تعلم ان اي دولة فلسطينية مستقبلية سوف تكون علمانية ديموقراطية ولن يحكمها اي دين … وفي اثناء تحقيق هذه المساعي يجب عليهم تعزيز قيم المحبة والتاخي والتسامح والتواصل.”

سامر - صدى الإعلام

ونشر الكاتب والناقد حسن خضر :

“غزوة الكريسماس………”.

حسن خضر - صدى الإعلام

الإعلامي والصحفي يوسف الشايب كتب: :

لا أدري كيف يمكن التعايش مع أصحاب فكر إقصائي إرهابي متطرف كهذا، تعبّر عنه حماس التي تقبض ببساطير الخوف على أنفاس الناس وحتى أحلامهم في غزة؟!!!!.

يوسف الشايب 1 - صدى الإعلام
رابط مختصر