اوروبا في طريقها غدا لتأييد المبادرة الفرنسية للسلام

19 يونيو 2016آخر تحديث :
اوروبا في طريقها غدا لتأييد المبادرة الفرنسية للسلام

يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي غدا في العاصمة البلجيكية بروكسل، ومن المتوقع ان يتخذوا قرارا بتأييد مطلق للمبادرة الفرنسية للسلام وفقا لما نشره موقع القناة السابعة الاسرائيلية اليوم الأحد.

وأشار الموقع الى أن اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سوف يصدر عنه موقف يدعم ويؤيد عقد مؤتمر تحت اشراف الهيئات الدولية بمشاركة الجانب الفلسطيني والاسرائيلي، ونشط مسؤولين في الاتحاد الأوروبي مؤخرا للوصول الى صيغة هذا القرار دون وقوع أزمة في الاتحاد.
وأضاف الموقع بأن مصادر سياسية اسرائيلية في القدس اعتقدت في البداية بأن قمة باريس التي انعقدت بداية هذا الشهر لن يكون لها تأثير وستنتهي بانتهاء القمة، ولكن تبين بأن الفرنسيين مستمرين في مساعيهم لعقد مؤتمر دولي ودفع عملية السلام في المنطقة، وقد نشطت الخارجية الفرنسية مؤخرا لتجنيد موقف مؤيد من الاتحاد الأوروبي.
وأشار الموقع بأن اسرائيل بدأت تتحرك فعليا مؤخرا لاحباط تحركات فرنسا بعقد مؤتمر دولي، ونشطت اسرائيل من خلال سفاراتها في أوروبا لاظهار موقف اسرائيل المعارض بشكل كامل للمبادرة الفرنسية، ورفضها لعقد مؤتمر دولي ورفضها المشاركة فيه، في محاولة للتأثير على اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وعدم صدور موقف مؤيد للمبادرة الفرنسية.
معا
الاخبار العاجلة