تحذير مهم لمستخدمي حزمة تطبيقات Office 2010

منوعات
1 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تحذير مهم لمستخدمي حزمة تطبيقات Office 2010

اقتربت حزمة تطبيقات ”مايكروسوفت أوفيس 10“ من وداع مستخدميها؛ بعد قرار شركة ”مايكروسوفت“ الأمريكية إنهاء التطبيق، بعد أكثر من 10 سنوات من العمل عليه، وحصدها لقب حزمة التطبيقات الأكثر شعبية واستخداما بين التقنيين.

وتعتبر حزمة ”أوفيس 10“ خيارا جيدا للكثيرين، خاصة للأشخاص الذين يعملون من المنزل ولا يستفيدون من تحديثات البرامج المنتظمة من قسم تكنولوجيا المعلومات بالشركة.

واقترب دعم برنامج ”أوفيس 10“ من نهايته، وسيحتاج مستخدمو البرنامج إلى البحث في مكان آخر للحصول على برنامج لتحرير المستندات النصية وجداول البيانات والعروض التقديمية.

وسيظل المستخدمون قادرين على استخدام إصداراتهم القديمة من تطبيقات Word و PowerPoint و Excel حتى بعد انتهاء موعد الدعم، إلا أنهم قد يواجهون تهديدات حقيقية في الحفاظ على أمان بياناتك ومعلومات في الحاسوب؛ لأن ”مايكروسوفت“ لن توفر تحديثات الأمان ودعم العملاء للبرنامج بعد الآن.

وتعتبر هذه مشكلة خاصة لبرنامج ”أوفيس 10“ بسبب ما تسمى ”فيروسات الماكرو“، وهي نوع من البرامج الضارة المكتوبة بلغة وحدات الماكرو نفسها المستخدمة لأداء مهام متكررة أو معقدة للتطبيقات.

وإذا قام المستخدم بتنزيل ملف ”أوفيس 10“ يحتوي على ”فيروس الماكرو“ وحاول فتحه، فستظهر رسالة تعطيك خيار تمكين ”الماكرو“ إذا كان واثقا من أنه آمن، ولكن هناك دائما فرصة في أن الملف ربما يحتوي على بعض البرمجيات الضارة.

وإذا كنت تستخدم برنامج ”أوفيس 10“ في حاسوبك لتحرير المستندات النصية، فسترى شريط تحذير يخبرك بأن الدعم على وشك الانتهاء في كل مرة تحاول فيها فتح ملف ما، وهناك عدة طرق لحل المشكلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر