انخفاض أسعار النفط مع تهديد تزايد إصابات كورونا لتعافي الطلب

15 أكتوبر 2020آخر تحديث :
انخفاض أسعار النفط مع تهديد تزايد إصابات كورونا لتعافي الطلب

انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس، لتقلص مكاسب حققتها في وقت سابق من الجلسة، إذ أدى ارتفاع جديد للإصابات بكورونا المستجد في أنحاء العالم إلى تعزيز المخاوف بشأن النمو الاقتصادي وتعافي طلب الوقود.

وتعيد دول أوروبية فرض حظر التجول وإجراءات العزل العام في ظل زيادة حالات الإصابة الجديدة بكورونا.

وتتأهب الهند، ثالث أكبر مستهلك للخام في العالم، وهي في سبيلها لتجاوز الولايات المتحدة بأكبر حالات إصابة بكورونا في العالم، لزيادة الإصابات في الأسابيع المقبلة مع اقتراب موسم عطلات رئيسي.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا، أو ما يعادل 0.7 % إلى 43.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0724 بتوقيت غرينتش، بينما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا، أو ما يعادل 0.6 % إلى 40.80 دولار.

وقالت وكالة الطاقة الدولية الأربعاء إن موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا قد تعرقل مساعي المنتجين لتحقيق توازن في السوق.

وارتفع برنت في وقت سابق 0.4 %، وخام غرب تكساس 0.6 %، ليواصلا مكاسب حققاها في جلسة أمس، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير انخفضت في الأسبوع المنتهي في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بحسب تقرير صادر بعد إغلاق السوق أمس.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بياناتها الأسبوعية اليوم الخميس، بعد يوم من الموعد الطبيعي عقب عطلة عامة.

وقال مصدران في أوبك+، قبل اجتماع لجنة فنية تابعة للمجموعة اليوم الخميس لمراجعة الوضع في سوق النفط، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، التكتل المعروف بأوبك+، سجلوا معدل امتثال 102% باتفاقهم على خفض إمدادات النفط في أيلول/ سبتمبر الماضي.

الاخبار العاجلة