وزيرة الداخلية الإيطالية تحذر: نبذل قصارى جهدنا لعدم إغلاق البلاد بسبب كورونا

23 أكتوبر 2020آخر تحديث :
وزيرة الداخلية الإيطالية تحذر: نبذل قصارى جهدنا لعدم إغلاق البلاد بسبب كورونا

أكدت وزيرة الداخلية الايطالية، لوتشانا لامورجيزي على أن الحكومة “تبذل قصارى جهدها لتلافي إغلاق كامل مجددا، في وقت تجازوت فيه الإصابات اليومية بوباء كوفيد-19 لليوم الثاني على التوالي 15 ألف حالة.

وحذرت المسؤولة الايطالية، خلال مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” اليوم الجمعة، من أن “الإغلاق الكامل سيؤدي إلى تفاقم المشاكل، وسيكون ضربة قاسية للغاية للاقتصاد والاستقرار الاجتماعي في البلاد”، ولكنها رأت أن “الحظر والإغلاق المحدود ضروريان على وجه التحديد لتجنب اتخاذ المواقف والقيود الأسوأ”، وأضافت: “لذلك يجب أن تكون الضوابط صارمة ويجب على المواطنين أن ينظروا إلى الشرطة كحلفاء وليس كخصوم”.

وأشارت الوزيرة، في هذا الصدد، إلى حادثة وصفتها بـ”الخطيرة للغاية”، حيث “اعتدت مجموعة من الشباب في مدينة ليفورنو (مقاطعة توسكانا، شمال-وسط) وأهانت رجال شرطة المرور وقوات الدرك إثر مطالبتهم لهم بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي”.

وأردفت “لسوء الحظ ، فإن هذه الأحداث تعيد نفسها بشكل دوري ينذر بالخطر، لكنني على قناعة بأن الغالبية العظمى من المواطنين معتادون على التصرف باحترام تجاه أولئك الذين يعملون من أجل خدمة المجتمع”.

الاخبار العاجلة