إجراء قرعة كأس رئيس الاتحاد للأندية النسوية

رياضة
22 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
إجراء قرعة كأس رئيس الاتحاد للأندية النسوية

أجرى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأحد، في مقره ببلدة الرام شمال القدس المحتلة قرعة بطولة كأس رئيس الاتحاد للأندية النسوية والتي تقام بالتعاون مع الاتحاد الياباني لكرة القدم.

وأقيمت القرعة بحضور عضو المكتب التنفيذي، مسؤولة اللجنة النسوية بالاتحاد أريج عاصي، وأمين عام اتحاد كرة القدم فراس أبو هلال، ومدير دائرة الأنشطة والمسابقات علي جبريل، ومديرة الدائرة النسوية بالاتحاد سامية شعبان، إضافة إلى ممثلي الأندية المشاركة.

وأكدت عاصي أهمية دور المرأة الفلسطينية في كافة المجالات ومن بينها القطاع الرياضي، مشيرةً إلى أن الفتاة الفلسطينية تميزت خلال السنوات الماضية على صعيد كرة القدم النسوية وحققت العديد من الانجازات.

وشددت على أن اتحاد كرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب يولي اهتماماً خاصاً بكرة القدم النسوية باعتبارها تعكس صورة مشرقة للمرأة الفلسطينية أمام العالم.

بدوره، أكد أبو هلال أن الاتحاد يسعى دائماً إلى تطوير هذا القطاع الهام من أجل نشر اللعبة وتعزيزها، من خلال بناء كادر فني واداري متكامل قادر على النهوض بالكرة النسوية.

وأشار إلى أن هناك خطة تطويرية واضحة للمرحلة القادمة تتناول كافة المجالات الإدارية والفنية والإعلامية، منوهاً إلى أنه سيكون هناك زيارات للأندية النسوية للوقوف على أهم احتياجاتها ومتابعة نقاط القوة والضعف، وسيتم العمل على إصلاح نقاط الضعف من خلال عقد ورشات عمل متخصصة.

وأوضح أبو هلال أنه رغم إقامة هذه البطولة في ظروف صعبة في ظل جائحة كورونا، إلا أن الاتحاد برئاسة اللواء الرجوب لديه إصرار كبير على إقامة كافة البطولات المجدولة وفق اللوائح والقوانين والاجراءات الوقائية المفروضة بما يضمن استمرار وتطور كرة القدم الفلسطينية، وهو ما تأكد من خلال إنهاء الموسم الكوري 2019-2020 على أعلى المستويات وبإشادة واضحة من الاتحادين الدولي والقاري للعبة.

من جانبها، تمنت شعبان من كافة الأندية المشاركة الالتزام بالتعليمات التي يُصدرها الاتحاد بخصوص هذه البطولة، في سبيل ظهور المنافسات بالشكل المطلوب.

وأكد جبريل ضرورة العمل بطريقة جماعية وتوزيع المهام لضمان انطلاق الكرة النسوية إلى الأمام ومواصلة السير على المسار الصحيح.

وأشار إلى أن التعليمات واللوائح الخاصة ببطولات الكرة النسوية تتقاطع بنسبة 80% تقريباً مع لوائح وتعليمات دوري المحترفين والاحتراف الجزئي، وهو ما يؤكد أهمية الكرة النسوية لدى الاتحاد، مشدداً على أهمية الالتزام بهذه التعليمات والبرتوكول الطبي من قبل الأندية النسوية خلال المنافسات.

وأوضح جبريل أن منافسات الدور الأول من بطولة كأس رئيس الاتحاد ستقام من مرحلة واحدة على ملاعب محايدة، في حين تقام مباريات الدور من مرحلتي ذهاب وإياب، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن جدول المباريات في أقرب وقت ممكن.

وفيما يلي نتيجة قرعة كأس رئيس الاتحاد للأندية النسوية 2020:

المجموعة الأولى: المجموعة الثانية:

-أرثوذكسي بيت ساحور -ديار بيت لحم

-عيبال -بلدنا

-مؤسسة البيرة – نادي العاصمة

-مرج بن عامر -الأكاديمية المقدسية للموهوبات

-شابات طولكرم -اتحاد نابلس

رابط مختصر