افتتاح معرض وبازار الريحان في الخليل

29 نوفمبر 2020آخر تحديث :
افتتاح معرض وبازار الريحان في الخليل

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، اليوم الأحد، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة الخليل، معرض وبازار الريحان تحت عنوان “نحو البيئة الخضراء والاقتصاد البنفسجي”، وسط الخليل.

وأشاد الوزير سدر بالقائمين على فكرة البازار، مبينا أن هذا النشاط يفتح آفاقا أمام المشاركات لعرض أعمالهن بكل ثقة، مشيرا إلى أن الحكومة تدعم هذه المشاريع الصغيرة والنسوية لتصبح كبيرة.

بدوره، أكد رئيس غرفة وتجارة وصناعة الخليل عبدو إدريس دعم هذه المشاريع، وأشار إلى أثر الإغلاق المتكرر بسبب جائحة “كورونا” على التجار والاقتصاد بشكل عام، داعيا المتسوقين والتجار إلى الالتزام بكافة وسائل الوقاية والالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

من ناحيتها، قالت القائمة على فكرة البازار المهندسة شيرين القواسمة، إن فكرة المشاريع الريادية الناشئة الشبابية المتوسطة والصغيرة تدعم فكرة الاقتصاد البنفسجي، مبينة أن الموضوع لم يتم تداوله على مستوى الوطن العربي إلا مرة واحدة في مؤتمر خاص بالمغرب.

وأشارت إلى أنه يوجد العديد من المنتجات والسلع المهمة في فلسطين التي تحتاج إلى الدعم، وأن الهدف من فكرة البازار هو إنتاج منتج فلسطيني يكتب عليه “صنع في فلسطين”، وتعزيز ثقافة شعبنا بشراء هذه المنتجات، مبينة أن هناك أكثر من 75 مشاركا ومشاركة، معظمها جمعيات نسوية، في البازار.

وشارك في البازار: الشركات الوطنية للألبان، والعطور، والسيراميك، والإكسسوارات، والمطرزات، والصناعات الغذائية المنزلية، والمنسوجات اليدوية، والتحف والهدايا.

الاخبار العاجلة