التميمي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاحتلال بحق شعبنا

2 يناير 2021آخر تحديث :
التميمي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الاحتلال بحق شعبنا

صدى الإعلام – رام الله: طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد التميمي بتشكيل لجنة تحقيق دولية فورية حول ممارسات الاحتلال الاجرامية في الأرض المحتلة، والتي تجاوزت كافة الخطوط الحمراء الإنسانية والدولية، بإراقة الدم الفلسطيني متى سنحت له الفرصة.

وأضاف التميمي في بيان، اليوم السبت “ان آخر هذه الجرائم إطلاق النار على الشاب هارون رسمي أبو عرام (24 عاما) قرب مسافر يطا جنوب الخليل، والتي أدت الى اصابته بشلل رباعي.

وأوضح أن “حكومة الاحتلال قد أطلقت أيضا العنان لقطعان المستوطنين الذين يعيثون فسادا وخرابا بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم على طرقات الأرض المحتلة بحراسة وحماية من جيشها وشرطتها”.

واعتبر عربدة المستوطنين “خطوة منظمة ومخطط لها”، بالتزامن مع التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي وهدم البيوت، خاصة في القدس المحتلة، لفرض واقع ديمغرافي جديد على الأرض بدعم من إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب راعية الاحتلال”.

وطالب التميمي المؤسسات والهيئات الدولية بالخروج عن صمتها والعمل فورا على تنفيذ ما تتبناه من قوانين ومواثيق وما وقعت عليه دول العالم كافة من اتفاقيات تجرم الاحتلال وترفضه في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة”.

الاخبار العاجلة