الفتياني: نسعى لتشكيل قائمة تضم الشباب وتمثل الكل الفتحاوي من رفح إلى جنين

الشأن المحلي
20 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
الفتياني: نسعى لتشكيل قائمة تضم الشباب وتمثل الكل الفتحاوي من رفح إلى جنين

 قال أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” ماجد الفتياني، إن الحركة تسعى لتشكيل قائمة انتخابية تمثل الشباب وتكون مقبولة لأبناء شعبنا، وتضم رموزا وطنية تمثل الكل الفتحاوي من رفح إلى جنين.

وأوضح الفتياني في حديث صحفي، أن المجلس الثوري ناقش في اجتماعه أمس، آليات وشكل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وقال إن رؤساء 17 لجنة معنية بشؤون الحركة الداخلية، اكدوا خلال الاجتماع ضرورة مشاركة الشباب في تمثيل الشعب الفلسطيني، واعطاء فرصة اكبر للمرأة الفلسطينية، وأن تكون المشاركة حقيقية، لتأسيس مجلس تشريعي قادر أن يكون نموذجا للارادة الشعبية.

وأكد الفتياني أن القوائم التي ستقدمها حركة فتح في الانتخابات المقبلة سيقرها الثوري مع اللجنة المركزية للحركة.

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش الآليات الواجب اتباعها وصولا لقائمة تمثل حركة “فتح” بشكل ديمقراطي وتلبي الطموح الوطني، مشيرا إلى ان الثوري ركز على أهمية العملية الديمقراطية، وثمن حرص الرئيس محمود عباس على صيانة الوحدة السياسية والجغرافية والإدارية لفلسطين.

وأوضح الفتياني أن الاجتماع تطرق إلى اللقاء المرتقب مع فصائل العمل الوطني، لبحث الشراكة وفق برنامج الحركة السياسي، وما يلبي طموحات شعبنا، مؤكدا أن خطاب “فتح” وحدوي وموجه للكل الفلسطيني في مواجهة المؤامرات، الهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني.

وحول القوائم، قال: إن لجنة مشكلة من اللجنة المركزية والمجلس الثوري ستختار من سيكون في القوائم وفق معايير وأسس مقبولة، وستعرض عليهما للموافقة.

وأكد الفتياني أن حركة فتح ستدرس جميع الاحتمالات في الساحة الفلسطينية وأنها لن تكرر التجربة الماضية، وأن الكادر الفتحاوي في كافة أماكن تواجده سيكون له دور ومشاركة.

وحول مشاركة أعضاء المركزية والثوري في الانتخابات، قال: لم يتضح بعد حجم مشاركة او نسبة مشاركة أعضاء الثوري والمركزية، وإنه لن يكون هناك احتكار للتمثيل والقائمة ليست مغلقة.

كلمات دليلية
رابط مختصر