لجنة الانتخابات : طلبنا من الامم المتحدة لعب دور اكبر لمنع الاحتلال من تعكير العملية الانتخابية

moth
الشأن المحليرئيسي
25 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2021 - 11:18 صباحًا
لجنة الانتخابات : طلبنا من الامم المتحدة لعب دور اكبر لمنع الاحتلال من تعكير العملية الانتخابية

قال المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات فريد طعم الله ان رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر،اجتمع بالأمس، مع المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور ويسلاند ، وتناولت الاجتماعات مع السؤولين الدوليين سبل اجراء الانتخابات في القدس دون معيقات من قبل الاحتلال “الاسرائيلي”.

واكد طعم الله ان ناصر طلب من ويسلاند حث الأمم المتحدة لممارسة ضغط على الاحتلال كي لا يعيق العملية الانتخابية سواء بالقدس أو بافي المحافظات.

وحذر رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر من امكانية قيام الاحتلال باعتقال بعض المرشحين أو التضيق على حرية المواطنين خلال الاقتراع أو الحملات الانتخابية. وطالب ويسلند أن تلعب الأمم المتحدة دورًا مهمًا في منع احتمالية هذه الانتهاكات حتى لا تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وفي سياق اخر اكد طعم الله “اليوم سننهي مرحلة تدريب الطواقم، وعددهم 1200 موظفًا وموظفة، وسينتشروا في مراكز الطعن والاعتراض على سجل الناخبين” ، واضاف سنفتح 1200 مركزًا في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، وسننشر فيها بيانات الناخبين لفتح الباب أماهم لطلب التعديل، وهذه هي الفرصة الأخيرة أمام الناخبين لتعديل بياناتهم.

اما بخصوص الفئات الواجب استقالتها فقد أعلنت اللجنة، بالأمس، الفئات الواجب تقديم استقالتها بسبب الترشح وهذا وفق قانون الانتخابات المعمول به، وفق قول طعم الله .

رابط مختصر