النائب العام يوقع مذكرة تفاهم مع النيابة العامة لجمهورية نيكاراغوا

Maqel
2021-03-09T21:31:43+02:00
الشأن المحلي
9 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 مارس 2021 - 9:31 مساءً
النائب العام يوقع مذكرة تفاهم مع النيابة العامة لجمهورية نيكاراغوا

وقع النائب العام المستشار أكرم الخطيب، والنائب العام لجمهورية نيكاراغوا آنا جوليا جيدو أوتشوا، وعبر تقنية سكايب، مذكرة تفاهم بين الطرفين في مجال التعاون الدولي.

وحضر توقيع المذكرة، سفير جمهورية نيكاراغوا لدى فلسطين روبرتو موراليس، وسفير دولة فلسطين لدى نيكاراغوا محمد عمرو، ومساعد النائب العام ياسر حماد.

جاء ذلك بناء على توجيهات رئيس دولة فلسطين محمود عباس وموافقة مجلس الوزراء، بهدف تنظيم أوجه التعاون من حيث تبادل المساعدات القضائية والخبرات وتنمية القدرات، وتعزز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الجانبين.

وأعرب المستشار أكرم الخطيب عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع النيابة العامة لجهورية نيكاراغوا، والتي من شأنها أن تعزز التعاون بين النيابتين لمواجهة الجرائم الدولية وجرائم الإرهاب وغسل الأموال والجرائم الالكترونية والجرائم ذات الخطورة، وتعزيز المساعدة القانونية المتبادلة في القضايا الجنائية، وتنمية قدرات أعضاء وموظفي النيابة العامة، مشددا على ضرورة الالتزام الراسخ بالمضي قدما في تطوير العلاقات القانونية والقضائية بين الطرفين.

من جانبها، أكدت المدعية العامة آنا جوليا، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع دولة فلسطين تأتي لتعزيز التعاون الدولي في مكافحة الجرائم الدولية، ولحماية الحريات العامة ولتعزيز حقوق الإنسان، وذلك من خلال تبادل المعلومات التي تستلزمها الإجراءات الجنائية وتنفيذ طلبات المساعدة وفقا لما تجيزه القوانين الوطنية، وكذلك التدريب وتبادل الخبرات، وصولا لأفضل الممارسات في مجال التحقيق والادعاء.

رابط مختصر