الصحة الفلسطينية : الوضع في المشافي وصل الى الذروة

13 مارس 2021آخر تحديث :
الصحة الفلسطينية : الوضع في المشافي وصل الى الذروة

صدى الاعلام –  قال احمد البيتاوي مدير مجمع فلسطين الطبي برام الله ان الوضع في المجمع صعب للغاية، واعداد الاصابات كبيرة جدا وفوق طاقة المشفى وعن التحويل الى مستشفيات خاصة فقال اته لا يوجد امكانية لذلك بسبب الاكتظاظ في المستشفيات والتي تستقبل حالات كورونا  ، واكد البيتاوي ان الحالات التي تصل الى المجمع متقدمة ومتأخره في العلاج.

اما المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة فاكد ان نسبة الإشغال في المستشفيات وصلت الى 100% وبعض المستشفيات وصلت إلى 110% وتابع ان الحالة الوبائيّة خطيرة للغاية في فلسطين، وانتشار فيروس كورونا اليوم خطير جدًا لم نشهده منذ بداية الجائحة .

واوضح ان كل هذا التدهور يدق ناقوس الخطر والآن بدأ الخطر على كل المواطنين الفلسطينيين ، واضاف انه لغاية اللحظة لا يوجد التزام من قِبل المواطنين وهناك حالة من اللامبالاة، وبرغم كل التشديد إلا أن هناك أعراس واحتفالات في بعض المناطق.

وشدد انه على المواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية واذا ما كان هناك التزم سيزداد الوضع خطورة وسيزداد اعداد الوفاة والاصابات.

وفي ذات السياق اكد الشخرة ، ما زلنا ننتظر وصول اللقاحات من عدّة جهات، وحتى اللحظة لا يوجد ما هو مُقلق بشأن لقاح أسترازينكا.

الاخبار العاجلة