محافظ جنين يدعو لتنظيم الأسواق وضبط المرور في المدينة

12 أبريل 2021آخر تحديث :
محافظ جنين يدعو لتنظيم الأسواق وضبط المرور في المدينة

صدى الاعلام – أكد محافظ جنين أكرم الرجوب، ضرورة العمل على تنظيم الأسواق وضبط المرور، للحد من الفوضى التي تعم المدينة، وتعيق حركة المواصلات داخل الأسواق وفي الأحياء، خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب الرجوب خلال لقائه عددا من الشخصيات والمواطنين، عن استعداده للتحرك لضبط الأمور، مؤكدا أن أي تحرك يجب أن يكون مدعوماً من أهالي وفعاليات جنين.

ودعا الجميع للتحلي بالمسؤولية، وعدم التهرب من استحقاقات تطبيق القانون، وقال: “أنا جاهز لأكون في مقدمة أي حملة لإعادة الأمور إلى نصابها، والأجهزة الأمنية مسخرة لخدمة الأهداف وفق القانون، وعلى البلدية العمل الجاد على تحقيق النظام”، وأعرب عن استعداده لمواجهة الخارجين عن القانون، إذا ما توفرت الإرادة والنية الصادقة لدى الجميع.

ووعد الرجوب بعقد لقاءات مع مختلف الجهات للمتابعة، وطالب المبادرين لانتخاب ثلاثة أشخاص ليكونوا شركاء في كل ما يتم التوافق عليه.

بدوره، قال رئيس البلدية فايز السعدي: “البلدية تعمل وتبذل كل طاقاتها، لكن لا يوجد تعاون، وهناك ظروف عامة تحد من قدرتها على إنجاز أهدافها”.

وأشار إلى أن هناك خطة مرورية لدى البلدية جاهزة، وهي في مراحلها الأخيرة من أجل الانطلاق بتطبيقها، مطالبا بحشد التأييد لهذه الخطة، التي ستساهم في حل كثير من المشاكل المرورية.

من جهته، عبر مدير عام شرطة المحافظة العميد عزام جبارة، عن عدم ارتياحه للواقع في جنين، بفعل التعايش مع الفوضى، وعدم وجود خطة للتخلص من هذا الواقع.

ولفت إلى أن الشرطة جهة تنفيذية تلتزم بتعليمات المحافظ والقيادة لدعم أي جهد تقوم به البلدية، ولكن ليس بوسعها أن تقوم بذلك بصورة منفردة.

واعتبر رئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر، أن استمرار الوضع على ما هو عليه ينذر بعواقب كبيرة تنتظر القطاع التجاري. وأعرب عن استعداد الغرفة التجارية لتوفير كل ما يلزم من أجل تحسين حركة المرور، وحماية الأرصفة، وتحسين المناخ في منطقة المربع التجاري.

وأكد الدكتور يوسف قاروط من المبادرين لهذا النشاط، أن حالة الفوضى التي تمر بها المدينة حركت عددا من محبي جنين للبحث عن طرق للخروج من هذا الواقع، وعقدت اجتماعات حددت خلالها الأولويات التي يجب العمل عليها، والتقت رئيس البلدية، والمحافظ، وتم التوافق على عقد هذا الاجتماع.

وطالب المشاركون من مختلف الشرائح الاجتماعية جهات الاختصاص بالعمل الجاد لوقف التدهور الحاصل، وتنظيم المدينة بما يكفل حياة كريمة وآمنة للجميع.

الاخبار العاجلة