جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 26 قضية خلال الـساعات الماضية

Mais02
الشأن المحلي
15 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 11:24 صباحًا
جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 26 قضية خلال الـساعات الماضية

 قام الجهاز بالتعاون مع الجهات الشريكة الأمنية والمدنية المختصة، بجولة تفقدية على الأسواق والمحال التجارية في كافة المحافظات الشمالية، تفقد خلالها 450 منشأة تجارية وصناعية وخدماتية، وتم مخالفة 17 منها؛ لعدم تطبيقها للاجراءات الصحية المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا.

– وفي تفاصيل القضايا التي تم ضبطها كانت كالآتي:

_ 18 قضية بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة، كانت على النحو الآتي:

_ في الخليل تم ضبط 2763 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، وتم إتلافها. كذلك تم ضبط 330 كيلو مسحوق غسيل مخالف للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

_في نابلس ورام الله وسلفيت وقلقيلية وجنين تم ضبط 360 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، وتم إتلافها.

_ 4 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة، كانت على النحو الآتي:
_ في نابلس تم ضبط 32 طن بصل وليمون بدون تصريح نقل زراعي، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية. كذلك تم ضبط 230 كيلو تمر بدون بطاقة بيان باللغة العربية، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.
_ في طولكرم تم ضبط 5856 كيلو بطيخ ممنوع من الدخول إلى أراضي الدولة الفلسطينية بقرار من وزارة الزراعة كونها بضاعة مقيدة، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

_ قضية واحدة بالتعاون مع جهة الاختصاص في هيئة البترول، كانت على النحو الآتي:
_ في الخليل تم ضبط 300 لتر سولار غير قانوني، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية.

– 3 قضايا في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).

_ ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بضرورة الالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة العامة الصادرة عن وزارة الصحة؛ للحد من انتشار وباء كورونا.

رابط مختصر