قيادي فلسطيني ينفي تعيين حسين الشيخ عضوا باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

arzaaq
الشأن المحليرئيسي
8 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 8:36 صباحًا
قيادي فلسطيني ينفي تعيين حسين الشيخ عضوا باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

صدى الإعلام – نفى عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير عبد الله عبد الله، الأنباء التي يجري تداولها حول تعيين عضو مركزية فتح، حسين الشيخ عضوا باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مشيراً إلى أن اختيار أعضاء اللجنة مهمة المجلس المركزي فقط..

وأوضح عبد الله، أن مشاركة الوزير حسين الشيخ في اجتماع تنفيذية منظمة التحرير مساء الاثنين، جاء على إثر تسلمه ملف الاتصالات مع الإدارة الأمريكية، ولوضع أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة في صورة تلك الاتصالات التي بدأت مؤخراً.

وأكد عبد الله، أنه لم يتم حتى اللحظة اختيار أعضاء جدد لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأن منصبي صائب عريقات وحنان عشراوي لا يزالان شاغران وأنه سيتم اتباع الإجراءات القانونية الخاصة بمنظمة التحرير حال البدء في اختيار أعضاء جدد للمنظمة.

وحول إمكانية تسلم حسين الشيخ ملف دائرة شؤون المفاوضات بشكل مؤقت على غرار ما حدث بشأن تسليم الدكتور نبيل شعث، ملف الجاليات بدون وجوده في عضوية منظمة التحرير، أكد عبد الله، أن الامر مختلف فيما يتعلق بنبيل شعث وأنه تم تسليمه الملف نظراً لتوليه ملف العلاقات الخارجية بمنظمة التحرير.

وكانت مشاركة وزير الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، باجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الذي عقد مساء الاثنين، قد أثارت الكثير من التكهنات بشأن اختياره لعضو اللجنة التنفيذية ورئاسة دائرة شؤون المفاوضات خلفاً للراحل صائب عريقات.

هذا ورفض أعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التعليق على الأمر، مؤكدين أن أي مستجدات بهذا الملف ستصدر بشكل رسمي وعبر وسائل الإعلام الفلسطينية الرسمية.

المصدر:إرم نيوز

رابط مختصر