المالكي يشارك في اجتماع اللجنة العربية المعنية بالتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس

Mais02
الشأن المحلي
16 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:27 مساءً
المالكي يشارك في اجتماع اللجنة العربية المعنية بالتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس

 شارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بالاجتماع الأول للجنة الوزارية العربية للتواصل مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة.

واتفق أعضاء اللجنة، خلال اجتماعهم في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية، على القيام بمجموعة من الخطوات والإجراءات والاتصالات مع مراكز التأثير والقرار في المجتمع الدولي بهدف وقف الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية التي تستهدف تغيير الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس المحتلة، والوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وتقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وشكلت اللجنة بناء على قرار مجلس جامعة الدول العربية رقم (8860)، الصادر عن الدورة غير العادية على المستوى الوزاري، بتاريخ 2021/5/11، بشأن العدوان الإسرائيلي على مدينة القدس المحتلة وأهلها، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح.

وتتكون اللجنة الوزارية من: الأردن، السعودية، فلسطين، قطر، مصر، المغرب، تونس، بصفتها رئيسة القمة العربية، العضو العربي في مجلس الأمن، والأمين العام.

كلمات دليلية
رابط مختصر