القاهرة: المؤتمر العالمي السادس للإفتاء يكرم مفتي القدس لجهوده في مواجهة الاحتلال

Mais02
الشأن المحلي
4 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 9:00 صباحًا
القاهرة: المؤتمر العالمي السادس للإفتاء يكرم مفتي القدس لجهوده في مواجهة الاحتلال

كرمت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم في مؤتمرها العالمي السادس الذي عقد بالقاهرة، مفتي القدس الشيخ محمد حسين، بمنحه جائزة درع الإمام القرافي تعبيرا عمَّا بذله من جهود كبيرة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ونصرة القضية الفلسطينية.

وتسلم الجائزة بالنيابة عن المفتي قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، الذي ثمن هذا التكريم في نصرة القضية الفلسطينية ومؤازرة كافة الشخصيات التي تدافع عن حقوق شعبنا، مضيفا أنه أمر واضح ومشهود من كافة مؤسسات الدولة المصرية، وفي مقدمتها دار الإفتاء المصرية التي لا تدَخر جهدًا في كافة المناسبات للتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني.

وشكر الهباش مفتي الديار المصرية – رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم شوقي علام، وكذلك أعضاء الأمانة على هذا التكريم للشيخ محمد حسين.

يذكر أن المؤتمر العالمي الديني الذي اختتمت أعماله أمس الثلاثاء برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 85 دولة عربية وإسلامية أوصى بضرورة إطلاق مركز سلام لدراسات التطرف، وإطلاق التطبيق الإلكتروني العالمي للفتاوي Fatwa Pro، واعتبار الخامس عشر من أكتوبر يوما عالميا للإفتاء، وتعزيز التكنولوجيا الرقمية والوسائل التي تمكن المفتين ومؤسسات الفتوى من الوصول إلى المسلمين ومجتمعاتهم بطرق مباشرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر