السودان: ترجيحات بعودة حمدوك للحكومة لحلحلة الأزمة إثر الانقلاب

arzaaq
الشأن العربي
20 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 20 نوفمبر 2021 - 7:26 مساءً
السودان: ترجيحات بعودة حمدوك للحكومة لحلحلة الأزمة إثر الانقلاب

صدى الإعلام – ذكر تقرير صحافي أن اتفاقا مؤقتا لحل الأزمة السودانية التي حدثت جراء الانقلاب العسكري الذي قاده رئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، سيُعقد بين المكوّن العسكري وبين رئيس الحكومة الانتقالية، عبد الله حمدوك، وعليه سيعود الأخير إلى الحكومة المشتركة بين المكونين العسكري والمدني، وفق ما أوردت صحيفة “العربي الجديد”، السبت.

ونقلا عن مصادر مقرّبة من الجيش السوداني، رجحّت أن يكون الإعلان عن هذا الاتفاق قريبًا مع الإشارة إلى أنها “تسوية مؤقتة”، دون تفاصيل إضافية. وأوضحت الصحيفة أن مصدرًا آخر أكد هذه المعلومات دون استبعاد أن يرفض حمدوك هذه التسوية.

ودعا الناشطون السودانيون المعارضون للحكم العسكري إلى تظاهرات “مليونية”، يوم غد، الأحد، فيما أعلن الأطباء المؤيدون للحكم المدني ارتفاع عدد القتلى المدنيين في حملة قمع التظاهرات الرافضة لانقلاب البرهان، إلى أربعين، بعد وفاة فتى، اليوم السبت، متأثرا بجروح خطرة أصيب بها الأربعاء الماضي، حسب نقابة للأطباء.

وكان البرهان قاد انقلابا في 25 تشرين الأول/ أكتوبر خلال مرحلة انتقال هشة في السودان. وقد اعتقل كل المدنيين في السلطة تقريبا وأنهى الاتحاد الذي شكله المدنيون والعسكريون وأعلن حالة الطوارئ.

كلمات دليلية
رابط مختصر