إحياء ذكرى انطلاقة الثورة في الاسكندرية

4 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إحياء ذكرى انطلاقة الثورة في الاسكندرية

رام الله-صدى الاعلام-4-1-2017-أحيت قنصلية دولة فلسطين في الاسكندرية الذكرى الـ52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية،  باحتفالية خطابية في قاعة المؤتمرات بمكتبة الاسكندرية، بحضور مسؤولين، وسفراء عرب وأجانب، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين في مصر، وأبناء الجالية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية.

وعبر قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية السفير حسام الدباس، عن امتنانه لجمهورية مصر الشقيقة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما تولية القيادة المصرية من دعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والعربية، والاقليمية، منوها إلى أن هذا الموقف ليس بمستغرب من أشقائنا في مصر.

وقال الدباس في كلمته “إن حركة فتح منذ انطلاقتها كانت بوصلتها باتجاه اقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، واستطاعت وضع اسم فلسطين ضمن الدول المعترف بها، رغم كل العراقيل الإسرائيلية الرامية الى انكار الوجود لشعب على أرض فلسطين”.

وأكد السفير “انه مع إطلاق الأمم المتحدة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، ونؤكد مجددا على مسؤولية الأمم  المتحدة الدائمة ازاء القضية الفلسطينية، إلى أن يتم حلها من جميع جوانبها، حسب الشرائع والقوانين الدولية والقرارات التي صدرت عن مجلس الأمن، وآخرها القرار الخاص بإدانة الاستيطان” 2334″،  فانه يحدونا الأمل ان يكون هذا العام هو عام إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، كما اكد الرئيس محمود عباس، وتحقيق استقلال دولة فلسطين ذات السيادة الكاملة، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وشدد على ضرورة ” الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني، والانحياز للقضية، والشعب، والأرض مطلب الدول، والشعوب الشقيقة، والصديقة، واحرار العالم، حتى تبقى البوصلة واضحة، ويستمر نضالنا فالعدو يحاول نهب الأرض وتوسيع الاستيطان، وتهويد القدس، وتقويض مقومات الدولة الفلسطينية”.

وحضر الفعالية المحافظ اللواء رضا فرحات، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية اللواء محمد لطفي محمد، وقائد قاعدة الاسكندرية البحرية اللواء بحري نهاد شاهين، ورئيس جامعة الاسكندرية عصام الكردي، ورئيس الأكاديمية البحرية للتكنولوجيا والنقل البحري اسماعيل عبد الغفار.

رابط مختصر