“التربية” واللجنة الأولمبية تطلقان النسخة السادسة من الأسبوع الأولمبي المدرسي في جامعة الاستقلال

29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 9:28 مساءً
arzaaq
الشأن المحلي
“التربية” واللجنة الأولمبية تطلقان النسخة السادسة من الأسبوع الأولمبي المدرسي في جامعة الاستقلال

صدى الإعلام – أطلقت وزارة التربية والتعليم وبالتعاون والشراكة مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، فعاليات الأسبوع الأولمبي السادس، وذلك خلال مؤتمر صحفي تم عقده في جامعة الاستقلال.

وفي بداية الحفل أضاء رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب، برفقة رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي، الشعلة الأولمبية، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة، والوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، ومدير عام النشاطات الطلابية عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير عام تربية أريحا عزمي بلاونة.

وفي هذا السياق، أعلن الفريق الرجوب، انطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي المدرسي بنسخته السادسة، بمشاركة ٥٠٠ طالب/ة من مختلف المحافظات الشمالية، مؤكداً عمق الشراكة بين اللجنة والوزارة، لافتاً إلى أهمية هذا الأسبوع، ودوره في نشر الرياضة بين الأجيال الناشئة واكتشاف المواهب وبناء الإنسان بما يحمله من قيم أخلاقية إيجابية.  

وأشار الفريق إلى أهمية استثمار الحراك الرياضي الوطني ونجاحه، ليكون منبراً لعرض معاناة الإنسان الفلسطيني وصموده وقدرته على التحدي، مشيداً بجامعة الاستقلال واستعدادها الدائم للتعاون مع المنظومة الرياضية في مختلف المحافل والأحداث المحلية، مشيراً إلى أن الجامعة تعد مفخرة وطنية لما تتميز به من مرافق وجوانب أكاديمية تسهم في تشكيل وعي طلبتها ليخدموا مجتمعهم وقضتيهم.

وأوضح الرجوب أن فلسطين كانت على موعد مع استضافة بطولة القدس والكرامة وما تحمله من مضامين وطنية، وأبرزها القدس وما تشكله في وجدان الشعب الفلسطيني.

بدوره، ثمن الطيراوي جهود الفريق الرجوب المبذولة في تجسيد القضية الفلسطينية ونقلها من خلال المشاركات والنشاطات الرياضية إلى المحافل العربية والدولية، مبدياً تطلعه لفتح آفاق التعاون المستقبلية في المشاريع الرياضية قيد التنفيذ في الجامعة، وإنشاء برامج مشتركة لتأهيل الضباط وصف الضباط ورفع مستوى اللياقة البدنية لدى الطلبة وتسليحهم بالمهارات النوعية

وأكد الطيراوي أن كافة مرافق الجامعة هي تحت تصرف اللجنة الأولمبية ووزارة التربية، لتنفيذ مختلف البرامج والأنشطة، وفق رؤيتها التطويرية للمنظومة الرياضية الوطنية بما تشمله من مختلف الاتحادات الرياضية، مشيراً أن الرياضة باتت أحد أدوات النضال الوطني.  

من جانبه قال حجة، “إن جامعة الاستقلال تترجم اسمها إلى مضمون كونها نموذجاً وطنياً بارزاً”، شاكراً إدارتها وعلى رأسهم اللواء الطيراوي في احتضان الأسبوع الأولمبي المدرسي بنسخته السادسة، والذي ينظم بالشراكة مع وزارة التربية والأسرة الرياضية

من جهته، عبر الخضور عن تقديره للشراكة الوطنية مع اللجنة الأولمبية وجامعة الاستقلال للنهوض بالرياضة المدرسية، ناقلاً تحيات وزير التربية مروان عورتاني للحضور.

وعبر الخضور عن أمله بأن تشهد الفترة القادمة تنظيم دورة عربية رياضية مدرسية، شاكراً كافة الداعمين للأسبوع الذي يسهم في بناء الطلبة بشكل نموذجي، مؤكداً على أن الرياضة لا تقل شأناً عن باقي الأنشطة.

وتخلل حفل الإطلاق، فقرات فنية ورياضية، قبل انطلاق المنافسات النهائية للبطولات المدرسية، التي ستقام على مدار ثلاثة أيام في جامعة الاستقلال، وأكاديمية الشرطة ومدينة الأمل الشبابية.

وجرى تنظيم الحفل من قبل مدير دائرة النشاط الرياضي عارف عصايرة وطاقم دائرته ومشرفي ومعلمي النشاطات الرياضية والحكام، فيما تولت عرافته المعلمة جميلة صوالحي الجلاد من تربية أريحا

الاخبار العاجلة