ترامب: الحالة الجسدية والعقلية لبايدن تتدهور كما هو حال الولايات المتحدة

3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 6:16 صباحًا
Bashar02
الشأن الدوليرئيسي
ترامب

صدى الإعلام: اعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه لا يمكن فعل شيء حيال تدهور حالة الرئيس الحالي جو بايدن الجسدية والعقلية.

وقال ترامب أمام تجمع حاشد لمؤيديه في ميشيغان: “بينما لا يمكننا فعل أي شيء حيال تدهور حالة جو بايدن الجسدية والعقلية، بمساعدة أصواتكم في نوفمبر، لدينا فرصة لوقف التدهور في بلدنا”.

وأضاف: “لا أعتقد أنه كان هناك وقت في تاريخ بلدنا شعرنا فيه أننا في هذا المستوى المتدني”.

وأكد ترامب على أنه في “أخطر فترة في الحياة” يكون لدى الأمريكيين “رئيس لا يفهم ما يحدث، وما يقوله، ومكان وجوده”.

وحسب ترامب فإن “ضعف بايدن” أدى إلى الوضع في أوكرانيا، روسيا نظرت إلى الإخفاقات في انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وقرروا تنفيذ عملية عسكرية خاصة.

وأكد الرئيس الأمريكي السابق على أن بلاده حققت استقلالا بمجال الطاقة في عهده. وقال: “منذ عام ونصف، يبدو أن الأمر منذ وقت طويل جدا. كان سعر الغالون 1.8 دولار. لقد أخبرتكم، إذا لم تختاروني، فسوف تدفعون 7-8 دولارات”، مشددا على أن الانتخابات “سرقت” منه.

وختم: “باستثناء كل ذلك، يقوم بايدن بعمل رائع”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق كلف وزير خارجيته أنتوني بلينكن بتسليم أوكرانيا ما يصل إلى 350 مليون دولار كدعم “أمني ودفاعي عاجل”، في ظل استمرار العملية العسكرية الروسية في ذلك البلد.

وهذه هي الدفعة الثالث من الدعم المالي الأمريكي لأوكرانيا، بعد تخصيص مبلغي 60 مليون دولار و250 مليون دولار في وقت سابق، مما رفع إجمالي المساعدات خلال العام الماضي إلى أكثر من مليار دولار، وفقا لمسؤول في البيت الأبيض.

وجاءت هذه الخطوة بعد مكالمة هاتفية استمرت 40 دقيقة بين بايدن والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في وقت سابق يوم الجمعة، بحثا خلالها “مساعدة دفاعية ملموسة”.

إقرأ المزيد

منظمات أميركية فلسطينية تطالب بايدن بتبني سياسة موحدة ودعم الشعب الفلسطيني

الاخبار العاجلة