7 إصابات بالرصاص الحي و23 معتقلا

10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 10:57 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

صدى الإعلام – صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، من اعتداءاتها بحق شعبنا وممتلكاته في مختلف محافظات الوطن، ما أسفر عن إصابة 7 مواطنين بالرصاص، واعتقال 23 آخرين، غالبيتهم من جنين.

ففي جنين، أصيب شابان بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام مدينة جنين وبلدة يعبد جنوبا.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد من عدة محاور، ونشرت قناصة على أسطح عدد من منازل المواطنين.

 فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت باتجاههم الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي في الخاصرة والظهر، وجرى نقلهما إلى إحدى المستشفيات، لتلقي العلاج.

وأفاد مراسلنا، بأن شابا أصيب بعيار ناري بالظهر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الحي الشرقي من مدينة جنين، وسط اندلاع مواجهات في محيط المكان.

وفي طولكرم، أصيب أربعة مواطنين خلال اقتحام الاحتلال مخيم نور شمس شرقًا، بينهم إصابتان بالرصاص الحي في الفخذ، وإصابتان بنهش كلاب بوليسية اسرائيلية.

وفي أريحا، أصيب أربعة مواطنين في مخيم عقبة جبر جنوبًا، إحداها وصفت بالخطيرة. وكانت الإصابات كالتالي: إصابة بشظية في الظهر، إصابة الرصاص الحي في الفخذ وكسر عظمة الفخذ، وإصابة بالرصاص الحي في القدم، وأخرى بالرضوض نتيجة اعتداء جنود الاحتلال.

الاحتلال يعتقل 23 مواطنا

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنا، وهم: إسلام كامل أبو شملة، إسلام محمد بدارنة، أدهم محمد علي أبو بكر/ الفحماوي، بهاء عبد السلام سعد الدين أبو بكر، الأسير المحرر نضال انفيعات، الأسير المحرر أسعد عصام قميري، إبراهيم ناجي زيد الكيلاني، ميسان حازم أبو شملة، طارق محمد كبها من بلدة يعبد، وموسى أحمد البلبل، ومحمود كمال حسن لحلوح، وسليمان ناجح أبو عليا من مدينة جنين.

ومن أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم عقبة جبر جنوبًا، هما: خليل جمال أبو العسل وصبحي أبو الهيجا، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم، وفتشتهما.

ومن طولكرم، اعتقلت تلك القوات ثلاثة مواطنين، وهم: الشاب مهند عدنان أبو طلال (23 عاما) من مخيم نور شمس بعد أن أطلقوا عليه الكلاب البوليسية، والأسير المحرر خالد بسام الهمشري (28 عاما) من المدينة، وعمر ماهر دقة من بلدة عتيل شمالا.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين خالد إبراهيم الشيخ (23 عاما)، ومهدي طه قاسم الشيخ (24 عاما)، من قرية مراح رباح جنوبا.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال طفلين من بلدة دورا القرع، شمالا، هما: عطا الله وجيه حمدان، وأحمد صالح حوشية، وكلاهما يبلغان من العمر 14 عاما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد سعدي اصليبي (25 عاما) من بلدة بيت أمر بعد تفتيش منزله، والفتى سعيد عزام ازغير من البلدة القديمة في الخليل.

الاخبار العاجلة